بالفيديو.. لحظة محاولة اغتيال ناشط مدني وسط مدينة العمارة

تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً يظهر لحظة تعرض الناشط المدني جواد الحريشاوي إلى محاولة اغتيال وسط مدينة العمارة.

واظهر الفيديو تعرض عجلة الحريشاوي الى اطلاقات نارية من قبل جهات مجهولة استهدفته اثناء تواجده داخل العجلة ، حيث اطلق المسلحون الذين يستقلون عجلة نوع (النترا) بيضاء اللون مضللة ودون لوحات مرورية، وابل الرصاص صوب الحريشاوي الذي نجا من الحادثة “.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وتعتبر حادثة الحريشاو الثالثة من نوعها حيث شهدت مدينة العمارة حوادث مماثلة استهدفت ناشطين مدنيين كان اخرها اغتيال الناشط المدني، المتظاهر، أمجد الدهامات الذي لق حتفه، في السابع من الشهر الجاري، بعملية اغتيال في محافظة ميسان.

وبحسب مصادر أمنية، فإن الدهامات وهو أحد أبرز قادة التظاهرات السلمية في محافظة ميسان، قتل بعملية اغتيال نفذها مسلحون مجهولون بأسلحة كاتمة للصوت.

عملية الاغتيال نفذت خلال عودة الدهامات من ساحة الاعتصام في مركز المحافظة، فيما فتحت الشرطة تحقيقاً في الحادث.

ويشهد العراق، منذ الاول من اكتوبرالماضي مظاهرات سلمية بدأت في بغداد، ثم انتقلت الى المدن الاخرى ضد الاحزاب والمنظمات التي تحكم العراق منذ 2003 والتي قتل واصيب وخطف فيها الآلاف المواطنين العراقيين، وحسب الإحصائيات الرسمية ” قتل بالرصاص الحي اكثر من 300 شخص وإصيب قرابة 15 ألف اخرين في حين تعرض العشرات الى الخطف كان آخرهم الناشطتين صبا المهداوي وماري محمد في العاصمة بغداد”.