“بالفيديو” أبو مهدي المهندس يلتقي شيوخ ووجهاء عشيرة صدام حسين.. وأمر فوري بعودة نازحي “البو الناصر” الى العوجة

متابعات: يس عراق

حملت زيارة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس الى محافظة صلاح الدين جملة مفاجأت في التعاطي غير المسبوق مع قضايا اعادة النازحين في مناطقهم وما يتعلق بإنهاء المظاهر المسلحة واغلاق المكاتب الاقتصادية والسياسية باسم الحشد.

لقاء مباشر يجمع المهندس وشيوخ عشيرة صدام حسين

لأول مرة يلتقي المهندس شيوخ ووجهاء عشيرة الرئيس السابق صدام حسين ، بحضور رئيس مجلس المحافظة احمد الكريم ، حيث لم حالت ظروف اعدام صدام الى ايجاد حالة من الانكفاء لعشيرته والابتعاد عن لقاء اي مسؤول ، لكن سقوط محافظة صلاح الدين بيد داعش ادى الى نزوح اهالي عشيرة “البوناصر” من قرية العوجة مسقط رأس صدام حسين.

الحشد يحقق نفوذا غير متوقع في صلاح الدين

بعد دخول الحشد الشعبي برفقة القوات العسكرية لتحرير صلاح الدين وتحقق طرد داعش بقت مناطق كثيرة في المحافظة خالية من سكانها لاتهامات من قبل سكان قرى مجاورة بالتواطؤ وتسهيل دخول التنظيم الى تكريت وضواحيها، مما ادى الى ايجاد حالة من العداء حالت دون عودة الكثيرة.

وتمكن الحشد الشعبي ان من يكون صاحب القرار في صلاح الدين بدعم من اطراف في المحافظة سعيا لتحقيق مكاسب ربما سياسية او امنية ، حتى اصبحت بالفعل هناك قرارات لا يمكن البت بها من دون موافقة الحشد.

وساطات واموال لارجاع النازحين

عمل محافظ صلاح الدين انذاك احمد الجبوري ابو مازن على تبني حملة لارجاع النازحين الى مناطقهم بعد صفقات واموال طائلة دفعت لاسكات اصوات المعترضين من سكان قرى مجاورة تتهم هؤلاء بقتل ابنائهم وتسليمهم لداعش.

جملة قرارات مفاجئة لابو مهدي المهندس

قرارات اخرى اوجدت ارتياحا في صلاح الدين عندما قرر المهندس خلال لقائه محافظ صلاح الدين عمار جبر خاصة ما يتعلق بتفعيل آلية تعاون متكاملة لعودة النازحين الى جميع مناطق صلاح الدين و في مقدمة ذلك العوجة و سيد غريب.

حيث تم الاتفاق ايضا على انهاء المظاهر المسلحة في صلاح الدين ومنع افتتاح المكاتب الاقتصادية او السياسية باسم الحشد و سحب عناصر الحشد الشعبي من نقاط التفتيش المشتركة و منع رفع أي راية أخرى غير علم العراق و الحشد.

وتم الاتفاق على رفع علم العراق على أعلى سارية في مدخل تكريت الجنوبي بدلا من راية الامام الحسين عليه السلام.

 

 

فضيحة مجلجلة: انقطاع الكهرباء في مؤتمر توليد الطاقة بحضور لؤي الخطيب أمام الشركات الكبرى!!!