إداره مطار بغداد تتعرض للتهديد من قبل شخصيات متنفذة وقوّة أمنية تتحقق في فساد ادارة سلطة الطيران

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، عن تعرض ادارة مطار بغداد الدولي للتهديد والابتزاز من قبل مسؤول في مكتب رئيس الوزراء تابع الى جهة سياسية مستغلا الفراغ الموجود لتمشية مصالحه بالضغط والتهديد وبالتعاون مع احد رجال الأعمال “.

في حين أظهرت وثائق حصلت عليها “يس عراق” عن وجود محاولات ابتزاز يقوم بها مدير عام سلطة الطيران المدني العراقية تتعلق بتسجيل طائرة ضمن اسطول مطار بغداد الدولي .

وطبقا للوثائق فأن، مدير مدير شركة (اور) للطيران والشحن الجوي (أ ع ع)، قدم في الحادي عشر من حزيران للعام الحالي، طلباً لضم طائرة إلى اسطول الطائرات التابع له في مطار بغداد الدولي، وفق القانون والتعليمات السارية ، الا ان مدير عام عام سلطة الطيران المدني امتنع عن الموافقة بحجة وجود تعليمان تمنع من ذلك .

وبحسب مصدر مطلع فأن، قوة امنية دخلت إلى مطار بغداد للبحث عن مدير عام سلطة الطيران للمدني (ع ع)على خلفية صفقات فساد “.

المصدر اشار الى، أن” المدير العام لسلطة الطيران المدني اقدم العام الماضي على “اخفاء” التندر الخاص بالحماية الأمنية للمطار بغية تمديد العقد لشركة ( جي فو أس)، حتى حصلت الموافقة على التمديد بكتاب دون علم اقسام السلطة “.

واوضح، ان” هناك دعوى قضائية تم رفعها من قبل شركة أور للطيران، بسبب قيام مدير عام سلطة الطيران المدني بابتزاز الشركة بعد طلبها ضم طائرة لاسطولها في مطار بغداد الدولي”.

بالوثائق … شركة عمرها 10 ايّام توقع عقداً مع ادارة مطار بغداد