بالوثائق.. النسخة النهائية لقانون الانتخابات المصوت عليها في مجلس النواب

حصلت “يس عراق” على النسخة الأخيرة من قانون الانتخابات، وهي الصيغة التي طرأت عليها تعديلات وتم التصويت عليها في مجلس النواب.

وصوت مجلس النواب، مساء اليوم الثلاثاء، على قانون الانتخابات بجميع فقراته التي كانت محل خلاف بين الكتل السياسية، وذلك على الرغم من انسحاب الكتل الكردية وعدداً من النواب السنة، في محاولة لكسر النصاب.

وبعد أن كان من المقرر انعقاد الجلسة في الساعة الخامسة من مساء يوم أمس الاثنين، ومن ثم تأجلت إلى الساعة الثامنة من اليوم نفسه، وذلك بسبب عدم حضور النواب الكرد بذريعة تأخر إقلاع طائراتهم من إقليم كردستان، تم عصر اليوم عقد الجلسة للتصويت على قانون الانتخابات.

وبعد دخول النواب إلى قاعة المجلس والتصويت على الفقرات المدرجة على جدول أعمال الجلسة، انسحبت الكتل الكردية وعدد من النواب السنة من مختلف الكتل من الجلسة في محاولة لكسر النصاب بسبب وصول التصويت على قانون انتخابات مجلس النواب.

وعقب ذلك رفع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الجلسة والتي بُثت مباشرة وتابعتها “كلكامش برس”، بعد أن طالب النواب بالتصويت على قانون الانتخابات بمجمل فقراته، وتم ذلك، ليعلن بعدها رفع الجلسة إلى إشعار آخر دون تحديد موعد.