بالوثيقة،، “ضمانات أمريكية” لإكمال الربط الكهربائي العراقي مع دول الخليج

متابعة يس عراق:

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية والحكومة العراقية ومجلس التعاون الخليجي بيانا مشتركاً، اليوم الجمعة، يؤكد على ضرورة تنفيذ ربط شبكات العراق الكهربائية مع دول مجلس التعاون الخليجي.

وجاء في  نص البيان الذي تلقته “يس عراق” ما يلي:

جددت حكومة العراق ومجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة دعمها الكامل لمشروع هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي لربط شبكات الكهرباء في العراق ومجلس التعاون الخليجي.  إن الولايات المتحدة ملتزمة بتسهيل هذا المشروع وتقديم الدعم عند الحاجة.

البيان بنسخته الانكليزية أضغط هنا

سيوفر هذا المشروع الكهرباء لشعب العراق الذي تمس الحاجة إليه ويدعم التنمية الاقتصادية للعراق ، وخاصة في المحافظات الجنوبية.

تتطلع حكومة العراق ومجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة إلى زيادة التعاون الاقتصادي والطاقة الوثيق بين الولايات المتحدة والعراق ودول مجلس التعاون الخليجي ، كأساس للسلام والتنمية والازدهار في المنطقة.

دعت حكومة العراق ومجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة إلى التنفيذ السريع والكامل للتعهدات التي تعهد بها المجتمع الدولي في عام 2018 في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

اقرأ ايضاً: كهرباء العراق ولعبة “البزنس”: جنرال الكتريك تستثمر الضغط و”تشير للحلول” سيمنز تلتقي الكاظمي لـ”بحث المعرقلات”،، وضبط 16 مولدة عملاقة متوقفة منذ 2012