“بالوثيقة”.. الحكومة ترفض الرخصة التي منحت الى شركة “كوالتي نت” الكويتية بدون منافسة

بغداد: يس عراق

اعلنت وزارة الاتصالات، رفضها منح رخصة لشركة كوالتي نت الكويتية، بدون منافسة.

وذكرت وثيقة، صادرة من مكتب الوزير وتلقت “يس عراق” نسخة منها، ان “الاخير رفض الرخصة التي منحتها الشركة العامة للاتصالات الى شركة كوالتي نت بدون منافسة”.

واعلنت شركة (كواليتي نت) الكويتية في نيسان ابريل الماضي، فوزها بمزايدة رخصة تقديم خدمات الإنترنت والاتصالات المعلوماتية والساتلايت في العراق لتكون أول مزود خدمات اتصالات معلوماتية كويتي يفوز بترخيص الخدمة بعد منافسة مع شركات عراقية وعالمية.

 

وقال الرئيس التنفيذي محمد النصف في وقتها ، إنه ”بموجب هذا الترخيص يحق للشركة تقديم كافة خدمات الاتصالات المعلوماتية من خدمات ربط وشبكات وإنترنت لقطاعي المؤسسات والإفراد”.وأضاف أن هذا الأمر سينعكس ايجابا على قوة اتصال الشبكة عبر المسار الشمالي القادم من العراق لتدعم البوابة الجنوبية (صفوان / الزبير) للعراق.

وأشار الى أنه بعد منح الشركة الرخصة الرسمية من وزارة الاتصالات العراقية وهيئة الإعلام والاتصالات فإن الشركة ستقوم رسميا بتقديم خدمات الإنترنت وكافة خدمات الاتصالات المعلوماتية وكذلك خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

 

مفاجأة عجيبة : ” كواليتي نت باعت نفسها لشركة الاتصالات الكويتية “فيفا” :

وقد كشفت “يس عراق” في تقرير اعدته قبل اشهر، عن المفاجاة في اعلان الشركة الكويتية بفوزها بمزايدة رخصة تقديم خدمات الإنترنت والاتصالات المعلوماتية والساتلايت في العراق جاءت بعد اسبوع واحد تقريبا من بيع نفسها لصالح شركة ” فيفا ” .

وبحسب الخبر في صحيفة القدس الكويتية في ادناه الذي جاء عنوانه يوم  9 أبريل، 2019 كالاتي :

«فيفا» تشتري «كواليتي نت» من «بتلكو» و«البحرين للاتصالات» ونص الخبر المنشور و المرفق كالاتي  :

“قالت شركة الاتصالات الكويتية «فيفا» إنها وقعت اتفاقية نهائية مع شركة بتلكو الشرق الأوسط وشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية، لشراء كامل رأسمال شركة كواليتي نت للتجارة العامة للمقاولات، بسعر يتم تقديره عند انتهاء عملية نقل الملكية بشكل كامل إلى «فيفا»، بشرط تحقق شروط محددة اتُفق عليها بين الأطراف في الاتفاقية. من جانبها، أعلنت مجموعة بتلكو توقيع اتفاقية نهائية مع «فيفا» لبيع كامل حصتها البالغة %90 من «كواليتي نت». وسيتم نقل الملكية إلى «فيفا» بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية في الكويت. ”