بالوثيقة.. طلب نيابي الى رئاسة البرلمان لعقد جلسة طارئة لتدارك تداعيات هذه الازمة

بغداد: يس عراق

قدم النائب حسن الجياشي، طلبا الى رئاسة البرلمان، لعقد جلسة طارئة لمناقشة تداعيات هدم منازل العوائل المتجاوزة في محافظة البصرة والمحافظات الأخرى.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد انتقد، أمس الاربعاء، حملات إزالة التجاوزات التي اطلقتها الحكومات المحلية في بعض المحافظات، مطالبا الحكومة بإنشاء احياء سكنية بحسب الطبقات الاجتماعية.

وكتب الصدر في تغريدة إن “تقف بوجه فقير وتهدم بيته الذي هو عبارة عن سقف لا يحميه من برد ومطر وتراب وهو لا يملك منزلاً بديلا ولا عملا او راتباً يستطيع معه تأجير منزل اخر، فهذا امر قبيح”.

وطالب الصدر الحكومة بـ”انشاء احياء سكنية حسب الطبقات الاجتماعية”، مضيفا “وهذا ينطبق على الجميع… نعم ينطبق على الخضراء قبل الفقراء”.

رد محافظ البصرة، اسعد العيداني، على تغريدة زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر بشأن رفع التجاوزات في البصرة والظلم الذي يتعرض له المواطن الفقير.

وقال العيداني في بيان، إن “تغريدة السيد مقتدى الصدر لا تتقاطع مع حملة رفع التجاوزات في محافظة البصرة”، مبينا ان “الحملة لا تستهدف الفقراء بل واحد من اهدافها تعويض المعوزين والفقراء ببدائل سواء اصحاب البسطات او السكن”.

وكشف عن “اعداد البسطات النظامية للباعة المتجولين الذين تمت ازالة بسطاتهم العشوائية”، متهما من “قال عنهم البعض بانهم روجوا للحملة على انها ضد الفقير لكنها عكس ذلك”.