برشلونة يضحي بلاعب ويخفض راتب اخر مع قدوم رافينيا

MANCHESTER, ENGLAND - DECEMBER 14: Raphinha of Leeds United looks on during the warm up prior to the Premier League match between Manchester City and Leeds United at Etihad Stadium on December 14, 2021 in Manchester, England. (Photo by Alex Livesey/Getty Images)

يس عراق: متابعة

رسم برشلونة خارطة الطريق التي سيسر عليها في سوق الانتقالات الصيفية فيما يتعلق بمراكز خط الهجوم، وذلك بعد أن تم تفعيل الرافعات الاقتصادية التي ستُخرج النادي من الأزمة المالية مؤقتاً.

وفعّل برشلونة بالفعل أول رافعة مالية ببيعه 10% من حقوق البث التلفزيوني لمدة 25 عاماً مقابل 200 مليون يورو، وسيتم تفعيل الرافعة المالية الثانية في ظرف أيام، والتي سيتم بموجبها بيع 15% أخرى من حقوق البث، لكن مقابل 400 مليون يورو.

وذكرت صحيفة موندوديبورتيفو الإسبانية أن برشلونة سيعمل على حسم صفقة رافينيا نجم ليدز يونايتد بمجرد تفعيل الرافعة الاقتصادية الثانية، علماً أن هذه الصفقة ستكلّف ما يقارب 50 مليون أو أكثر قليلاً.

برشلونة يضحي بممفيس ديباي لإفساح المجال للوافدين

وأضحت الصحيفة في تقريرها أن البرسا لن يكتفي بصفقة رافينيا، بل أصبح قريباً أيضاً من تجديد عقد المهاجم الفرنسي عثمان ديمبلي، بعد أن وافق الأخير على تخفيض راتبه بنسبة 40%.

وهذا سيدفع النادي للتخلص من أحد المهاجمين في الفريق، ووقع اختيار المدرب تشافي هيرنانديز على ممفيس ديباي ليتم التضحية به.

وينتهي عقد ديباي عقب نهاية الموسم المقبل، وبالتالي فإن برشلونة يفضّل بيعه هذا الصيف لتجنب رحيله مجاناً في الصيف التالي. لاسيما وأنه لا يوجد له مكان داخل منظومة تشافي هيرنانديز، في ظل وجود رافينيا وديمبلي على اليسار، وأنسو فاتي وفيران توريس على اليمين، وفي العمق روبرت ليفاندوفسكي وإيميريك أوباميانج.