بريطانيا على اعتاب “أكبر انهيار اقتصادي على الاطلاق”،،تراجع تأريخي في قطاع الانشاءات

متابعة يس عراق:

تقلصت صناعة البناء في المملكة المتحدة بأسرع وتيرة لها منذ أكثر من عقدين في أبريل / نيسان ، حيث أدى الإغلاق التامبسبب انتشار فيروس كورونا إلى توقف المشاريع.

وانخفض مقياس نشاط الاعمال الانشائية إلى 8.2 الشهر الماضي بعدما كان 39.3 في مارس/ آذار، وهو أدنى مستوى منذ جمع البيانات لأول مرة في 1997، ويقول تقرير نشرته “بلومبيرغ” إنها “المرة الأولى التي يكون فيها المؤشر بأرقام فردية”، مع أدنى مستوى سابق عند 27.8 في فبراير/ شباط 2009 في في أعقاب الأزمة المالية العالمية.

قال تيم مور ، مدير الاقتصاد في شركة IHS Markit: ” ان “إغلاق المواقع على نطاق واسع وإغلاق الأعمال التجارية عبر سلسلة التوريد، يعني أن مساحات شاسعة من قطاع البناء أوقفت جميع الأنشطة”، وعلقت شركات البناء على نطاق واسع على المخاوف بشأن التدفق النقدي وتكاليف التشغيل وخفض شديد الإنتاجية ، فضلاً عن تراجع الطلب .

وتتبع البيانات استطلاعات مروعة بشأن الخدمات والتصنيع، تشير إلى أن بريطانيا قد تواجه أكبر انهيار اقتصادي لها على الإطلاق، ومن المزمع ان يجتمع مسؤولو بنك إنجلترا هذا الأسبوع لمناقشة ما إذا كانوا بحاجة إلى بذل المزيد لمواجهة التراجع، وسيعلنون عن قرارهم السياسي يوم الخميس.