بسبب تداعيات كورونا.. تراجع الطلب عالمي على الذهب بنسبة 6% خلال النصف الأول من 2020

يس عراق: متابعة

تراجع الطلب العالمي على الذهب خلال النصف الأول من عام 2020 بحسب بيانات مجلس الذهب العالمي.

وأظهرت البيانات تراجع المعدن الأصفر بنسبة 6 % على أساس سنوي إلى 2076 طناً بسبب تضرر طلب المستهلكين جراء تداعيات جائحة كورونا.

وقال المجلس اليوم الخميس في تقريره الشهري إن انخفاض الطلب على المعدن النفيس خلال الربع الثاني من العام كان أكبر بنسبة 11% إلى 1015.7 طن.

شاهد أيضاً:بمستوى قياسي جديد..الذهب يسجل تصاعدا للمرة التاسعة على التوالي

وتراجع الطلب على المجوهرات في النصف الأول بنسبة 46% على أساس سنوي، إلى 572 طنا، حيث ظلت الأسواق في حالة من الإغلاق، بجانب ارتفاع الأسعار والضغوط على الدخل المتاح للأسر.

كما تراجع الطلب على الذهب المستخدم في التكنولوجيا بنسبة 13% خلال النصف الأول، إلى 140 طنا، بعد أن انهار طلب المستهلك النهائي على الإلكترونيات.

وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت عند تسوية تعاملات أمس الأربعاء إلى مستوى قياسي جديد رغم القلق بشأن تزايد حالات الإصابة بالفيروس وتوقعات التضخم المحتمل إثر مزيد من تدابير التحفيز.

وتلقى المعدن الأصفر الدعم من ضعف العملة الأمريكية التي تتزامن مع تزايد حالات الإصابة بالوباء على الصعيد العالمي وفي الولايات المتحدة بشكل خاص.

واستفاد الذهب أيضاً من احتمالات حزمة تحفيز أمريكية جديدة بقيمة تريليون دولار، حيث يلجأ المستثمرون في هذه الحالة إلى المعدن باعتباره أداة تحوط ضد التضخم.

شاهد أيضاً:

الذهب يعود الى “التداولات المتقلبة” بعد تسجيله اعلى تسوية في تاريخه امس