“بطل الكواليس”  وأكثر عناصر الحكومة “إثارة للجدل”.. من هو مصور الكاظمي؟

يس عراق: بغداد

استطاع المصور الشخصي لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، خطف انظار العراقيين، حتى اصبح “بطل الكواليس” الذي يتمنى الجميع معرفته، على خلفية اللقطات الاستثنائية التي يخرج بها الكاظمي في نشاطاته المختلفة منذ ان اتسلم منصبه رئيسا للوزراء.

https://twitter.com/MeenazMohannad/status/1282142545980665860

 

وبدا واضحًا التميز والاختلاف الكبير على اللقطات الحكومية والصور التي تلتقط للكاظمي ونشاطاته وادخال تقينة التصوير من الأعلى حتى في جلسات مجلس الوزراء، والزوايا المختلفة وآليات التصوير “غير الرسمية” والمعتادة في النشاطات الحكومية ولاسيما في العراق.

 

 

ويثير “مصور الكاظمي” الجدل بلقطاته منذ تشكيل الكاظمي حكومته، إلا أن ضجة أوسع اثارها في زيارة الكاظمي مؤخرًا إلى محافظة كربلاء، وتحديدًا في زيارة مراقد الامامين الحسين والعباس، وفي افتتاح مستشفى الامام الحسن المجتبي “المستشفى التركي”، حيث تصدرت إحدى اللقطات المشهد في مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يبدو وانها أخذت من داخل جهاز المفراس الطبي!.

https://twitter.com/iraqitweet/status/1283102203201425408

 

ولما تتميز به الصور من لقطات احترافية، اعتبر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي إن “مصور الكاظمي”، هو أكفأ ما انجبته الحكومات العراقية بعد 2003!، فيما عبر اخرون عن امالهم بأن يكون الاداء الحكومي للكاظمي بكفاءة مصوره الخاص.

 

 

إلا أنه ومع الاحترافية الواضحة على المصور، حاز الأمر على انتقادات واسعة، معتبرين أن الصور الحكومية يجب ان تكون “رسمية” وتعبر عن الدولة، وأن الكاظمي رئيس حكومة وليس “نجمًا”.

 

ومما لاشك فيه، فإن اي اعمال تستطيع خطف اهتمام الجماهير، يصبح من يقف وراءها محط انظار ويثير الفضول بمعرفته، إلا أنه لا أحد يعرف “بطل الكواليس” حتى الان، فيما تداول بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورة ومعلومات لمصور كردي شهير يدعى “جمال بنجويني”.

 

 

وتم تداول صورة أخرى لشخص لم يظهر وجهه، وهو مستلقي على الأرض ويظهر تحته مرمر مشابه لأرضية المراقد الدينية، إلا أن اخرين شككوا بأن تكون هذه الصورة لمصور الكاظمي بالفعل خصوصا وانه يرتدي بلوزة شتوية، بحسبما يقول مستخدمي مواقع التواصل.

 

ولم يتسن لـ”يس عراق” التأكد من صحة الادعاءات المتداولة حول الصورتين وعلاقتها بشخصية مصور الكاظمي بالفعل.

 

وكشف احد الكوادر الاعلامي لجهاز مكافحة الارهاب والذي يدعى علي الربيعي، جزءًا من شخصية مصور الكاظمي، مبينا انمصور رئيس مجلس الوزراء شخص مُحترف بشوش ومتواضع يؤدي عمله بمهنية عالية وعلى گولتگم ” محلل خبزتة“.