بعد أقل من ٦ ساعات من تشخيص إصابتها بكورونا.. فتاة في كربلاء تهرب من حجرها الصحي والشرطة تحتجز ذويها

يس عراق: بغداد

أفاد مصدر محلي من محافظة كربلاء، اليوم الأربعاء، بهروب الفتاة المصابة بفيروس “كورونا” والقوات الأمنية ذهبت إلى ذويها لحجرهم.

وقال المصدر في حديث لـ”يس عراق” إن ” الفتاة المصابة بفيروس كورونا هربت من مستشفى في كربلاء والقوات الأمنية تبحث عنها وتوجهت لمنزل عائلتها لوضعهم بالحجر الصحي”.

فيما أكد مصدر أخر، أن “الفتاة لم تهرب من المستشفى وانما تم نقلها لغير موقع حجر وتم الذهاب لمنزلها برفقة قوة امنية لوضع العائلة بالحجر”.

وشخصت صحة كربلاء، يوم أمس الثلاثاء، فتاة تبلغ من العمر 23 سنة في محافظة كربلاء، مصابة بفيروس كورونا، كانت عائدة من إيران.

صحة كربلاء 

كشفت دائرة صحة كربلاء، اليوم الاربعاء، حقيقة هروب مصابة بفيروس كورونا من المستشفى.

وقالت الدائرة في بيان تلقته “يس عراق” ان “الانباء التي تم تناقلها في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن هروب مصابة بفايروس كورونا من المستشفى في كربلاء، عارية عن الصحة”.

واضافت ان “ما يتم نشره هو جزء من حملة اعلامية لتشويه الحقائق”.

إصابات جديدة

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، يوم أمس الثلاثاء، ارتفاع حالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا في العراق الى 31 بعد تسجيل 5 اصابات جديدة بـ 4 محافظات.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والبيئة، الدكتور سيف البدر، في بيان، إن “مختبرات وزارة الصحة، أكدت تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق؛ واحدة في بغداد واثنتين في واسط ورابعة في محافظة النجف والحالة الخامسة في محافظة كربلاء”، مشيرا الى أن “كل المصابين كانوا قادمين من إيران”.

ولفت الى أن “متابعة الحالات واكتشافها تمت من قبل ملاكات وزارة الصحة والبيئة والمُصابين الآن راقدون في مؤسسات الوزارة التي خصصت لعذا الغرض وتجري متابعة حالتهم الصحية من قبل ملاكات الوزارة”.