بعد أن حصد لقب أكثر شخصية “مثيرة للجدل” في العراق.. “الجوكر” يفوز بجائزة الكرة الذهبية

يس عراق: بغداد
فاز الممثل خواكين فينيكس جائزة أفضل أداء للممثل في الحركة الدرامية بفلم “الجوكر” الذي أصبح ايقونة مثيرة للجدل في العراق بالتزامن مع الاحتجاجات التي تشهدها بغداد وعدد من المحافظات.
وفي حفل جائزة “الغولدن غلوب” أو الكرة الذهبية، الذي عقد يوم أمس الأحد، تم تتويج فينيكس الذي أدى دور الجوكر بالنسخة الاخيرة للفلم، بجائزة أفضل اداء للمثل في فيلم الحركة الدرامية.
ومنذ اكتوبر 2019، حطم فلم الجوكر سجلات الـ”بوكس أوفيس”، بتحقيق ايرادات وصلت إلى 93.5 مليون دولار حتى عطلة نهاية أول اسبوع من العام الجديد 2020.
وعلى الصعيد العراقي، أصبح “الجوكر”، أيقونة مثيرة للجدل الذي تزامن انطلاقه مع انطلاق الاحتجاجات الشعبية في العراق مطلع اكتوبر الماضي.
واتهمت جهات وفصائل مسلحة ووسائل اعلام مقربة منها، بوجود عصابة تخريبية اطلقت عليها اسم “الجوكر”، وإن هذه العصابة تستوحي تحركاتها ونشاطاتها من فلم الجوكر تقوم بالتخريب وحرق المؤسسات خلال التظاهرات.
ويواجه هذا الاعتقاد، سخرية واسعة من متظاهرين وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا بعد تنظيم جماهير من منتسبي الحشد الشعبي ومحبيه، مسيرات واسعة هدفها “طرد الجوكر وعصابته من التظاهرات”.