بعد أول وفاة.. ميسان تحجر قرية بالكامل لمواجهة كورونا وتوجيهات لناحية السلام تنفذ بـ”القوة” (صور)

متابعة يس عراق:
أعلنت السلطات في محافظة ميسان، اليوم الاحد، اتخاذ اجراءات لإيقاف تفشي كورونا، بعد أول وفاة لمصاب بالفيروس، لترتفع سلسلة الوفيات في العراق الى ست حالات.
وقال بيان للحكومة المحلية، أطلعت عليه “يس عراق”، انه “تم التو

وأظهرت صور متداولة دفن جثة المصاب في مقبرة بعيدة عن مركز المحافظة وعلى عمق كبير باستخدام آلة حفر.

جيه بالحجر المنزلي لقرية ابوجصانة، محل سكن المواطن المتوفى بسبب فيروس كورونا، واتخاذ الاجراءات اللازمة من قبل الجهات المختصة والمعنية بذلك، مع إرسال قوة من قبل قيادة شرطة ميسان الى ناحية السلام لدعم وإسناد الاجراءات المتخذة من قبل الجهات ذات العلاقة”.

https://twitter.com/mount_789/status/1236730864219938817

 

واضاف البيان “توجيه مديرية ناحية السلام بتعطيل الدوام الرسمي لكافة الدوائر الحكومية في الناحية باستثناء الضرورية منها وبنسبة محددة او ما تراه دائرة صحة ميسان بالتنسيق مع مدير ناحية السلام، وتوجيه شركة توزيع الكهرباء/فرع ميسان بمنح منتسبيها في قسم ناحية السلام اجازة اجبارية للمدة التي ترتأيها دائرة صحة ميسان، واتخاذ الاجراءات الوقائية واجراءات العزل او الحجر المنزلي وبما تراه الجهات المختصة ومن اجراءات اخرى”.

وتابع البيان بسرد التوجيهات، “قيام دائرة صحة ميسان وبالتعاون مع كافة الأطراف ومنها الدفاع المدني بتنفيذ حملة وبشكل فوري لتعفير كافة مناطق ومحال ودوائر ناحية السلام”، داعياً “منسقية المنظمات الدولية ومقرر الخلية الى توفير أرزاق جافة للقرية المذكورة بالتنسيق مع الهلال الأحمر وحسابات المحافظة ومنظمات او جهات اخرى ذات علاقة”.

وشدد البيان على “العمل والمباشرة بالتوصيات المذكورة فوراً، وكل بحسب التخصص مع الأخذ بنظر الاعتبار العمل المشترك والتعاون والدعم بين كافة الأطراف”.