بعد النجف.. الرصافة تسجل رقماً قياسيا بحالات الشفاء من كورونا: جهود كبيرة بذلت للنجاح

يس عراق – متابعة

أعلنت دائرة صحة بغداد الرصافة، الثلاثاء، تحقيق رقماً قياسياً بمعدلات الشفاء من فيروس كورونا المستجد، بتسجيل أعلى معدل شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية، بواقع 546 حالة.
وقال مدير عام صحة بغداد الرصافة، عبدالغني الساعدي، في بيان، إن “صحة الرصافة اليوم حققت رقما قياسيا بمعدلات الشفاء اليوم بواقع ٥٤٦ حالة شفاء لترفع نسب الشفاء المسجلة بجانب الرصافة الى ١٣٣٨٠ حالة من الاصابات بعد جهود كبيرة ومضنية بذلت من قبل الكوادر العاملة في عموم المؤسسات الصحية التابعة لصحة الرصافة”.
وأضاف الساعدي، ان “جميع الحالات المعلن عنها اكتسبت الشفاء من الفيروس بعد عدة ايام قضوها في الحجر الصحي بالمؤسسات الصحية لتلقي العلاج”، مشيرا الى ان “الحالات كانت مابين مستقرة وشديدة وبعضها دخل الانعاش الرئوي لشدة الاصابة ومنهم يعانون من امراض مزمنة”.
وأكد، ان “الكوادر صحة الرصافة بذلت جهود جبارة ومتابعة مستمرة على مدار الساعة خاصة الحالات الحرجة منهم لحين استقرار حالتهم ومن ثم اكتسابهم الشفاء التام”، مبينا ان “عدد حالات الشفاء في جانب الرصافة ارتفع الى ١٣٣٨٠ حالة شفاء”.
وشدد، على ان “كوادر الدائرة في جميع مؤسساتها ومن كافة الاختصاصات عازمة على الاستمرار ببذل اعلى معدل للجهود لحين اكتساب جميع المصابين بالفيروس الشفاء”، داعياً المواطنين الى “التعاون خلال عطلة العيد بالالتزام بإجراءات الوقاية من السلامة”.