بعد تصاعد وتيرة “إصابات كورونا” في المدارس.. قرارات جديدة وعاجلة من وزارة الصحة

يس عراق: بغداد

 أصدرت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء مجموعة من التعليمات الخاصة بمتابعة الحالة الصحية للطلاب والعاملين في المؤسسات التعليمية للعام الدراسي الحالي.

ووفقاً للبيان الصادر عن الوزارة أن التعليمات “تتضمن فحص الطلبة والكوادر ضمن المؤسسات التعليمية بصورة دورية من قبل فرق صحية شكلت لهذا الغرض، في دوائر صحة بغداد وعموم المحافظات”.

وأضاف البيان، أنه “فِي حال ظهور نتائج الفحص موجبة لأي من الطلاب أو الكوادر العاملة ضمن المؤسسة التربوية، فيتم التعامل معه حسب حالته الصحية، ولا يسمح له بالرجوع للدوام الا بعد جلب تقرير من مؤسسة صحية يؤيد انتهاء فترة العزل وتماثله الشفاء”.

ومن التعليمات الصادرة أيضاً، “يتم حجر الملامسين ضمن الصف الدراسي  منزليا لمدة 14 يوماً، ولا يسمح له بالدوام إلا بعد التأكد من عدم إصابته بالفايروس، ولا تظهر عليه أي أعراض خلال المدة المذكورة”.

وأشارت الوزارة إلى أن “الفرق الصحية، تقوم بالتعفير لكل مرافق المؤسسة التعليمية خلال 24 ساعة من تسجيل أي إصابة، فضلاً عّن تكثيف الدور التوعوي والتثقيفي للوقاية من المرض، وتعطيل أي مؤسسة تعليمية يظهر بينها إصابات لأكثر من خمسة طلاب في كل شعبة لمدة 14 يوماً، ويتم خلالها تتغير البناية بكل مرافقها بالتعاون مع الجهات الساندة لدوائر الصحية في بغداد والمحافظات”.

 

شاهد ايضا:

العام الدراسي يحسم أمره باحتضان الطلبة والفيروس سوية: العراق غير قلق من تواجد كورونا في المدارس.. ما سر “خطة الصحة المطمئنة”؟