بعد تعليق نشاطاته في العراق.. “الناتو” يعقد اجتماعا مهما في بروكسل

يس عراق: بغداد
يعقد حلف شمال الأطلسي “الناتو” اليوم الاثنين اجتماعا على مستوى المندوبين في مقر الناتو في العاصمة البلجيكية بروكسل، وذلك على خلفية تأزم الاوضاع السياسية في الشرق الاوسط وتصاعد حدة التوتر في العراق.
وذكر الحلف، في بيان اطلعت عليه “يس عراق”: “يجتمع مجلس حلف شمال الأطلنطي على مستوى السفراء بعد ظهر اليوم في مقر الناتو في بروكسل”.
وأوضح البيان أن الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ سيعقد مؤتمرا صحفيا عقب الاجتماع.
وكان حلف الناتو قد اعلن في وقت سابق ايقاف نشاطات التدريب في العراق، على خلفية التوتر المتصاعد عقب مقتل قاسم سليماني وابو مهدي المهندس بغارة امريكية قرب مطار بغداد.
وقال ديلان وايت القائم بأعمال المتحدث باسم حلف شمال الأطلسي “سلامة أفرادنا في العراق أمر بالغ الأهمية… نواصل اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة. مهمة الحلف مستمرة، لكن أنشطة التدريب سيتم تعليقها مؤقتا”.
وتصاعدت حدة التوتر بين واشنطن وطهران عقب إعلان وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، فجر الجمعة الماضي، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، وآخرين.
فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال، ونقل عن عدد من المسؤولين أن الرد سيكون عسكريا ضد القوات الأميركية في المنطقة.