بعد تقرير عربي يتهم بغداد بإرسال مصاباً بكورونا لدبي.. الخطوط الجوية العراقية توجه رسالة للمدونين والإعلام!

يس عراق: بغداد

أثار تقرير نُشر على محطة تلفزيونية اهتمام المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي حول إرسال مطار بغداد طائرة لدبي تحمل مصاباً بفيروس كورونا.

ردت شركة الخطوط الجوية العراقية ببيان اليوم الخميس نفت فيه صحة “المعلومات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تضمن تقديم إدارة دبي إنذارا الى الناقل الوطني بسبب الاشتباه بنقل احد المسافرين المصابين بفيروس كورونا”.

أشار البيان إلى أن “الخطوط الجوية كانت وما زالت من الشركات السباقة بالالتزام بجميع الإجراءات الصحية والوقائية والتعليمات الصادرة من قبل سلطة الطيران المدني وسلطات الطيران الدولية وتحديدا بفحص كورونا”.

اتهم التقرير التلفزيوني مكتب وزير النقل (سلمان البهادلي/وكيل الوزير) بتسهيل مرور المسافر المصاب بكورونا دون فحص ووصوله إلى الإمارات.

لكن إدارة الشركة، ودون توضيح لما أشار له التقرير، دعت “وسائل الاعلام والمدونين على منصات التواصل الاجتماعي للتأكد من المعلومة من مصدرها الرسمي وعدم تضليل الرأي العام”.

وفي ساعات الصباح الأولى، أصدرت سلطة الطيران المدنية تنويهاً لجميع شركات الطيران العاملة في البلاد بتبليغ مسافريها المغادرين والقادمين إلى المطارات العراقية بعمل فحص(psr)  قبل موعد الرحلة بـ48 ساعة بحسب تويجهات وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.