بعد حادثة ابن الخطيب.. المؤسسات العراقية كافة على موعد مع “حملة كبرى” للتفتيش ومتابعة اجراءات السلامة

يس عراق: بغداد

اعلنت مديرية الدفاع المدني اليوم الاثنين اطلاق حملة كبرى لمتابعة اجراءات الوقاية والسلامة في مؤسسات الدولة والقطاع الخاص وكافة المنشات في العراق لمنع تكرار حادثة مستشفى ابن الخطيب.

وقالت مديرية الدفاع المدني في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، إنه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة بتاريخ 25/4/2021 وبمتابعة ميدانية من لدن وزير الداخلية عثمان الغانمي اطلقت مديرية الدفاع المدني حملة كبرى لتنفيذ الكشوفات ومتابعة كشوفات سابقة على كافة مؤسسات الدولة والقطاع الخاص ومختلف المشاريع في البلاد المتعلقة بمتابعة شروط الوقاية والسلامة فيها “.

واضاف البيان ان “المديرية اعطت الاولوية في المتابعة للمستشفيات والفنادق والمؤسسات المكتضة بالمواطنين حرصاَ على سلامتهم وتلافياً للوقع بحوادث اخرى مشابهة لفاجعة مستشفى ابن الخطيب “.

وعممت مديرية الدفاع المدني توجيهاً على كافة مديرياتها في بغداد والمحافظات كافة لـ”ايلاء الموضوع اهمية استثنائية مع اشراك ضباط من المقرات من ذوي الرتب الكبيرة في هذه الحملة واستنفاء مافة الامكانيات لانجاحها وتطبيقها بالشكل المطلوب وبمتابعة وزيارات ميدانية من قبل مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان. “