بعد حادثة “احتراق المحرك”: بوينغ توصي بايقاف رحلات طائراتها من طراز 777.. هل يمتلك العراق منها؟

يس عراق: بغداد

اوصت شركة بوينغ، شركات الطيران بوقف رحلات طائرات بوينغ 777 المماثلة لطائرة شركة يونايتد إيرلاينز التي أصيبت بعطل في المحرك الأيمن، خلال رحلة من مطار دنفر الدولي في اميركا.

وقالت بوينغ إنها توصي “بتعليق عمل 69 طائرة من طراز 777 في الخدمة و59 في المخازن والتي تعمل بمحركات برات أند وتني 4000-112 حتى تحدد إدارة الطيران الاتحادية بروتوكول الفحص المناسب”.

وذكرت إدارة الطيران الاتحادية أنها ستصدر تعليمات طارئة تطلب عمليات تفتيش مكثفة لطائرات بوينغ 777، التي تعمل بمحركات برات أند وتني 4000-112.

يذكر ان شركة يونايتد علقت بشكل مؤقت جميع رحلات طائراتها من طراز بوينغ 777 المزودة بمحركات برات أند وتني 4000 وعددها 24 طائرة.

ويشار الى إن طائرة تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز أصيبت بعطل في المحرك الأيمن بعد وقت قصير من مغادرتها مطار دنفر الدولي في طريقها إلى هونولولو، السبت الماضي، مما أدى إلى تناثر أجزاء منها، لكنها عادت بسلام إلى المطار، وأظهرت لقطات فيديو احتراق محرك إحدى الطائرات من نوع بوينغ 777، التابعة لشركة يونايتد إيرلاينز بعد إقلاعها من مطار دنفر الدولي، بوقت قصير، ما أدى إلى تناثر الحطام في ولاية كولورادو الأميركية.

 

ويمتلك العراق طائرة واحدة من طراز بوينغ 777، فيما ينتظر شحن 10 طائرات اخرى تحت الطلب.