بعد خروقات كبيرة.. المركزي العراقي يصدر توجيهًا للموظفين بشأن العمولات التي تستقطعها شركات الدفع الإلكتروني من رواتبهم

يس عراق: بغداد

اصدر البنك المركزي العراقي، اليوم الإثنين، بياناً بشأن التعامل مع شركات الدفع الالكتروني ونسبة العمولة لكل سحبة.

وقال البنك في بيان تلقته “يس عراق”، إنه “يدعو المصارف وشركات الدفع الالكتروني المرخصة بإلزام وكلائهم الاعلان في مقر عملهم عن تفاصيل الخدمات المقدمة ونسب الاجور والعمولات المستقطعة بشكل واضح وصريح”.

واضاف البيان أن “البنك يهيب بالمواطنين الكرام التأكد من العمولات المستقطعة الظاهرة في شريط السحب الخاص بالأجهزة والتي يجب ان تتناسب مع تعليمات البنك المركزي”.

وتابع أنه “سبق للبنك المركزي ان حدد سقف السحبة الواحدة من نقاط البيع وهي 2 مليون دينار على ان يكون الحد الاعلى للعمولة 0.006 للمبلغ المسحوب ولا تقل عن 2000 دينار”.

يس عراق ترصد الخروقات

ونشرت منصة “يس عراق” يوم أمس الاثنين، تقريرا عن خروقات كشفها النائب محمد صاحب الدراجي في شركة “كي كارد”.

وكشف عضو اللجنة المالية النيابية، النائب محمد صاحب الدراجي، أرقاما مالية مرعبة تحصل عليها شركة (كي كارد) من المتقاعدين والموظفين شهريا وبأسعار متفاوتة حسب راتب المستفيد، حيث تحصل الشركة على أكثر من 300 مليار دينار سنويا.

وقال الدراجي في سلسلة تغريدات أطلعت عليها “يس عراق” إن “التقاعد في ظل ال كورونا والكي كارد، المتقاعد لا يستلم حقوقه إلا بعد  أن يطلع بطاقة دفع إلكتروني وبطاقة الدفع ماتطلع إلا بطلاع الروح والشمس والاختلاط ووو . مع العلم ان الاستقطاع ألفين دينار من كل متقاعد واحنه عدنه ٣ ملايين متقاعد وانتو احسبوا!”.

أقرأ أيضا:

مليارات الدنانير تحصل عليها “كي كارد” من رواتب الموظفين والمتقاعدين.. نائب يكشفها بالأرقام ويصفها بـ”المهدورة”