بعد زيونة.. انترنت الكابل الضوئي يدخل 6 مناطق بغدادية جديدة

يس عراق: بغداد

تستعد 6 مناطق بغدادية جديدة للحصول على خدمة انترنت الكابل الضوئي بعد دخولها فعليا في منطقة زيونة، فيما تقع مجمل المناطق الجديدة في جانب الرصافة ايضًا.

 

وقال مدير اتصالات الرصافة جاسم رحيم عبد الرضا في تصريح للصحيفة الرسميةإنه “تمت المباشرة بمد كابل رئيس للمشروع الوطني للانترنت في مناطق: حي البساتين والصحة والصليخ والشعب وحي اور والطالبية مروراً بمدينة الصدر ببغداد لايصال خدمات المشروع الوطني الى المنازل FTTH ليشمل جميع المناطق ضمن الرقعة الجغرافية لتوفير خدمة انترنت عالية الجودة ومستقرة عبر شبكة محمية مؤمنة بخطين رئيسي وثانوي”.

 

ويشار الى أن منطقة زيونة في جانب الرصافة ببغداد تعد أول منطقة تم شمولها بالمشروع الوطني للانترنت في الـ 15 من شهر شباط الماضي.

 

وبين عبد الرضا أن “الملاكات الفنية والهندسية في شعبة التراسل، نجحت بإعادة خدمة الإنترنت إلى بعض الأحياء التابعة للمديرية بعد توقفها لساعات، ضمن خدمة مشروع الـFTTH  وخدمة مشروع DWDM”، مضيفاً أن “الأعمال شملت صيانة القابلو الضوئي بالتنسيق مع شركة IQ”.

 

وتسبب انقطاع مفاجئ بخدمة الإنترنت نتيجة توقف خدمة إيرثلنك ببعض مناطق العاصمة، بحدوث إرباك لاعتماد دوائر وشركات ومحال بشكل كبير على خدمة النت.

 

وذكر مدير اتصالات الرصافة أنه “تم في السياق ذاته إصلاح المسار الضوئي الممتد بين بدالتي الشعب وسبع أبكار لضمان استقرار الخدمة المقدمة إلى المواطنين عبر الكيبل الضوئي بعد توقف الخدمة ضمن مشروع مترو بغداد بسبب قطع في بعض الشعيرات داخل الكابل الضوئي”.