بعد عدم تسجيل إصابة جديدة.. خلية أزمة النجف تصدر 8 قرارات بينها مايخص الزواج وشهر رمضان

يس عراق: بغداد

اصدرت خلية الأزمة في محافظة النجف، 8 قرارات بشأن اجراءات مواجهة كورونا، بينها قرارات تخص شهر رمضان ومساعدة الراغبين بالزواج من خلال سيارات النجدة.

 

وقالت الخلية في بيان تلقت “يس عراق” نسخة منه، إنها “عقدت اجتماعا مهما في قاعة الاجتماعات الأحد ١٢/٤/٢٠٢٠ برئاسة محافظ النجف الأشرف لؤي الياسري رئيس خلية الازمة وعضوية مدير عام صحة النجف الأشرف ومدير شرطة المحافظة ومدراء الدوائر المختصة في خلية الازمة والجهات الرسمية ذات العلاقة وبحضور عضو مجلس النواي العراقي عن محافظة النجف الدكتورة سناء الموسوي”.

وبحسب البيان فإن “الياسري قدم شكره الكبير لدائرة الصحة ومنتسبي قواتنا الامنية ضباطا ومنتسبين وأبطال الدفاع المدني والإعلاميين والناشطين والمثقفين وفرقة الامام علي القتالية والعتبة العلوية المقدسة ، وجميع الفعاليات التي دعمت خلية الأزمة من اجل مكافحة الفايروس ومساعدة المواطنين في نشر الثقافة والوعي الصحي والحفاظ على صحة المجتمع النجفي والالتزام بمقررات اللجنة المركزية والمحلية”، مثمنا “دور ابناء النجف الغيارى في دعم خلية الازمة وتقديمهم المساعدات والسلات الغذائية للعوائل المتعففة طوال هذه الازمة”.

واكدت انه “صدرت التوجيهات التالية من خلية الأزمة:.

 

  • البقاء على غلق مطار النجف الدولي بالكامل وعدم السماح بفتحة مطلقا في هذة المرحلة لحين الانتهاء من هذا الوباء .

 

  • غلق جميع العيادات الطبية في عموم المحافظة المركز والاقضية والنواحي عدا الصيدليات المنتشرة في عموم المحافظة المركز والاقضية والنواحي.
  • غلق كافة العيادات الاستشارية في المستشفيات الأهلية المركز والاقضية والنواحي .

 

  • بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك يمدد أفتتاح المحال والاسواق التجارية والافران والمخابز. والخضراوات واللحوم لغاية الساعة السادسة مساءا بدلا من الساعة الرابعة عصرا.

 

  • فتح مكاتب الصيرفة من أجل تنشيط الحركة الاقتصادية وتنشيط الأموال ودفع الرواتب ابتداءا من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة السادسة مساءا .

 

  • تثمين دور العتبة العلوية المقدسة بدوام منتسبيها في الوقت الحاضر بنسبة ٢٥٪؜ من اجل دعم قرارات خلية الازمة ومنع التجمعات حفاظا على سلامة الجميع ولاننسى مبادرتها المستمرة لنجاح عمل الخلية.

 

  • يكون افتتاح محطات الوقود الأهلية في عموم المحافظة لغاية الساعة السادسة مساءا والمحطات الحكومية على مدار ٢٤ من اجل تخفيف الحركة في هذه الفترة المصيرية.

 

  • توجية مكتبنا في ديوان المحافظة وقسم النجدة في قيادة الشرطة باجراء مراسيم الزفاف في عجلات المكتب الشخصية وسيارات النجدة للشباب الراغبة في الزواج وتكون تحت تصرفهم مع كافة مراسيم الزفة دعما للشباب ابناء النجف الكرام”.