بعد كارثة عيد الميلاد.. حفل زفاف بالكرخ يسفر عن 15 إصابة بفيروس كورونا

يس عراق: بغداد

اعلن مدير دائرة صحة الكرخ، جاسب الحجامي، اليوم الاثنين، بإصابة 15 شخصاً بفيروس كورونا، بسبب إقامة حفل زفاف في مدينة الكاظمية.

وقال الحجامي، خلال مقطع مصور حصلت عليه “يس عراق” إن “حفل زفاف في مدينة الكاظمية تسبب بإصابة 15 شخصاً بفيروس كورونا، 5 منها في منطقة العكيلات، و6 إصابات في منطقة أم الجدايل، و4 في قرية (أم الزكم)”.

وأضاف، أنه “يجب الحذر من إقامة هذه المناسبات كونها قد تتسبب بانتشار فيروس كورونا”، مشيراً إلى أن “كوادر دائرة صحة الكرخ قد تحولوا إلى أجهزة مخابرات لتتبع الحالات ومتابعة الحاضرين لهذا الحفل لحجرهم صحياً”.

وأوضح الحجامي، أن “أعداد المصابين بكورونا قد يرتفع خلال الأيام المقبلة، بسبب كثرة الأشخاص الحاضرين إلى حفل الزفاف”، مؤكداً “الابتعاد عن إقامة هذه المجالس لمنع تفشي كورونا”.

وكان الحجامي، قد أعلن أمس الأحد، إصابة 26 شخصاً بفيروس كورونا في حصيلة أولية بسبب إقامة عيد ميلاد حضره من 70 إلى 90 شخصاً،

وقال الحجامي، إنه “بسبب المسوحات، تسجل لدينا عدد كبير من الإصابات واغلبهم من العوائل وجميعهم من غير الملتزمين بإجراءات الحظر”، مشيراً الى منزل يظهر خلفه في الشريط المصور، أن “أهل المنزل أقاموا حفل عيد ميلاد وحضره عدد كبير من الناس وهم مصابين، وجميع العائلة الآن في المستشفى”.