بعد مقتل سليماني.. خامنئي يعيّن إسماعيل قا آني قائداً لفيلق القدس الإيراني

عيّن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي، الجمعة ، نائب قاسم سليماني إسماعيل قا آني قائداً لفيلق القدس بعد اغتيال قائده في العراق.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس التابع له قاسم سليماني في قصف أميركي، استهدف موكبه في مطار بغداد الدولي.

وأعلن الحشد الشعبي، فجر الجمعة، مقتل القيادي البارز أبومهدي المهندس في قصف استهدف موكبه بمعية سليماني بالقرب من مطار بغداد الدولي، وذلك بعد أن أعلن التلفزيون العراقي الرسمي نبأ مقتلهما، فيما تم نقل ما تبقى من جثتي سليماني والمهندس إلى مستشفى المثنى في بغداد.

وبدأت العملية، فجر الجمعة باستخدام طائرات مستهدفة عدداً من قيادات وأعضاء في الحشد الشعبي، أثناء خروجهم من مطار بغداد، تحديداً من البوابة الجنوبية .

ثم استهدفت الضربات الأميركية المكان بقصف صاروخي تسبب بمقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، والرجل الثاني بالحشد أبومهدي المهندس، ومسؤول مديرية العلاقات في الحشد، محمد الجابري، ومسؤول الآليات، حيدر علي، وغيرهم.

وتأتي أحداث مطار بغداد الدولي بعد يومين على محاصرة انصار الحشد الشعبي السفارة الأميركية في بغداد، عقب ضربات جوية أميركية لقواعد تابعة لكتائب حزب الله العراق.