بعد نحو 4 أشهر على ظهوره.. فيروس كورونا يقترب من الوصول إلى إصابة مليون إنسان حول العالم

يس عراق: بغداد

تقترب اصابات فيروس كورونا حول العالم، من الرقم مليون، وذلك بعد مرور نحو 4 أشهر على أول إعلان عن ظهور الفيروس في الصين خلال شهر ديسمبر 2019.

وأظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات اقترب من 940 ألفاً حتى صباح اليوم الخميس.

وكشفت بيانات منصة “وورلد ميترز”، الدولية المتخصصة في الإحصائيات، أن إجمالي عدد الإصابات حول العالم تجاوز 936 ألفاً حتى الساعة السادسة صباحاً بتوقيت غرينتش. كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين اقترب من 195 ألفاً.وأشارت أيضاً إلى أن عدد الوفيات تجاوز 47 ألف حالة.

 

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد حالات الإصابة، تليها إيطاليا وإسبانيا والصين وألمانيا وفرنسا وإيران والمملكة المتحدة.

وبلغت الحصيلة في الولايات المتحدة نحو 215 ألف حالة إصابة و5011 حالة وفاة، وبلغت حصيلة إيطاليا نحو 111 ألف حالة إصابة و13155 حالة وفاة، فيما بلغت حصيلة الصين 81554 حالة إصابة و3312 حالة وفاة.

وقال تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، الأربعاء إن عدد إصابات كورونا سيصل قريباً لمليون حالة، بجانب 50 ألف وفاة.

وأضاف خلال مؤتمر صحافي: “قلقون من وتيرة الانتشار السريع لفيروس كورونا”.

فيما كشفت آخر إحصائية لمنظمة الصحة العالمية، مساء الأربعاء، أن عدد الإصابات في العالم تجاوز 913 ألف حالة.

كما كشفت إحصائيات الساعات الأخيرة من الأربعاء عن تمدد سريع أيضا للفيروس في أميركا اللاتينية، حيث أُعلِن عن ارتفاع عدد الإصابات في أميركا اللاتينية لأكثر من 20 ألف حالة.

وشهدت الساعات الأخيرة أيضا ارتفاع عدد الإصابات في فرنسا إلى نحو 57 ألف حالة، كما تم تسجل نحو 5 آلاف إصابة في يوم واحد وأكثر من 500 وفاة خلال 24 ساعة.

 

وقالت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا، الأربعاء، إن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا قفز بواقع 727 حالة إلى 13155، وهو ما يمثل زيادة أقل قليلاً من تلك المسجلة الثلاثاء، وكذلك أدنى عدد يومي للوفيات بالمرض في البلاد منذ 26 مارس/آذار.