بقعة تغطي معظم العراق.. خرائط تبين المناطق الساخنة بكورونا حول العالم

يس عراق: متابعة

أصدرت صحيفة ميرور البريطانية اليومية خرائط تستعرض المناطق الساخنة في العالم والتي تعاني من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا نتيجة الموجة الثانية من الوباء.

وتظهر بقع زرقاء حددتها الصحيفة في مناطق حول العالم من بينها العالم تسجل نسبة تفشي وباء كورونا في المنطقة المحددة.

وسجلت بريطانيا سادس أعلى حصيلة يومية في العالم بإصابات كورونا بنحو 14 ألف إصابة، فيما ارتفعت معدلات الوفيات بشكل مقلق بنسبة 7% وهو من بين أعلى المعدلات في العالم.

وسجلت أوروبا 5.8 مليون حالة إصابة مؤكدة وأقل بقليل من 230 ألف حالة وفاة، وتمتلك القارة العجوز حالياً أكثر من 16٪ من إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا العالمي وما يقرب من 22٪ من الوفيات في جميع أنحاء العالم بسبب الفيروس.

كما أبلغت روسيا عن أعلى حالات إصابة يومية بفيروس كورونا منذ آخر رقم قياسي في آيار يوم الجمعة، مما دفع سلطات موسكو إلى التفكير في إغلاق الحانات والنوادي الليلي.

على الصعيد العالمي، كان هناك ما يقرب من 37 مليون حالة مؤكدة ومليون حالة وفاة، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز ، التي تحتفظ بإحصاء مستمر منذ بدء الوباء.

أبلغت منظمة الصحة العالمية عن ارتفاع يومي جديد في حالات فيروس كورونا بأكثر من 350.000 يوم الجمعة، متجاوزًا الرقم القياسي المسجل في وقت سابق من هذا الأسبوع بنحو 12000.