بلجيكي وبولندي مرشحان لاجتياح سباق الكرة الذهبية..اسطورة عالمية يؤكد : زمن ميسي ورنالدو انتهى !

يس عراق – متابعة

كشف أسطورة البرازيل ولاعب برشلونة السابق ريفالدو، المرشح الأحق للفوز بالكرة الذهبية لعام 2020، متجاهلًا ليونيل ميسي وكريم بنزيمة.

وعلى الرغم من الحملة التي بدأت في ريال مدريد لجعل كريم بنزيمة مرشحًا لجائزة الكرة الذهبية التي تم إلغائها هذا العام بسبب جائحة فيروس كورونا، إلا أن ريفالدو لم يكن لديه المهاجم الفرنسي لريال مدريد بين مرشحيه للجائزة.

وقال ريفالدو في تصريحات صحفية، انه يتفهم قرار إلغاء جائزة الكرة الذهبية هذا العام، وقال البرازيلي في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘سبورت‘‘ الكاتالونية: ‘‘لقد كان قرارًا جيدًا، بالنظر إلى ما يشهده العالم اليوم، القرار هو احترام الجميع، وليس فقط كرة القدم، وحقيقة عدم تسجيل الفائز شيء يجب تسليط الضوء عليه‘‘.

ومع ذلك، اعترف ريفالدو: ‘‘أشعر بخيبة أمل إلى حد ما من قبل لاعبين مثل روبرت ليفاندوفسكي، وأنا متأكد من أنه كان سيكون أحد المرشحين العظماء للكأس‘‘.

وأضاف: ‘‘بعد موسمه الرائع مع بايرن ميونيخ، كان في وضع جيد للغاية للتنافس مع ميسي أو كريستيانو رونالدو، إنها فرصة ضائعة في مسيرتهم، ولكن بشكل خاص لليفاندوفسكي مقارنة بهم نظرًا لأنهم فازوا بالفعل بالعديد من الجوائز ولن تكون هناك مشكلة في حياتهم المهنية‘‘.

لاعب آخر كان يمكن أن يكون في سباق الكرة الذهبية هو كيفين دي بروين، وأوضح ريفالدو: ‘‘إذا استمر في التحسن فسيكون من بين النخبة قريبًا‘‘.

ولم يشجع ريفالدو في أي وقت من الأوقات ترشيح بنزيمة، الذي كان بطل الدوري الإسباني مع ريال مدريد للكرة الذهبية.

أخيرًا، لم يتردد ريفالدو في الحديث عن الشائعات التي تربط نجله ريفالدينهو، الذي يلعب في رومانيا، باللعب في إسبانيا الموسم المقبل، حيث قال: ‘‘آمل أن يحدث ذلك، إنه حلم أن يبلغ بالفعل 25 عامًا، يمكن أن تكون اللحظة المثالية لاتخاذ هذه الخطوة وبالتالي تعزيز حياته المهنية‘‘.