بمشاركة ربع مليون شخص فيه.. مهرجان الرمان في حلبجة يبيع كميات رمان بنحو مليار دينار خلال 3 أيام

يس عراق: بغداد

شارك اكثر من ربع مليون شخص بمهرجان الرمان في حلبجة باقليم كردستان، فيما تم بيع محصول رمان خلال المهرجان بمايقارب المليار دينار عراقي.

وقالت اللجنة المشرفة على مهرجان الرمان في حلبجة بنسخته الثامنة، إن “هذا العام على عكس الأعوام السابقة وبحسب الإحصائيات فقد زار أكثر من 250 ألف شخص مهرجان الرمان، واصفة عدد الحضور بأنه “رقم جديد”.

وأضاف البيان أن “هؤلاء الزوار والسياح من محافظة حلبجة ومدن وبلدات إقليم كوردستان ووسط وجنوب العراق حضروا إلى المهرجان”، مشيرة الى ان “عائدات المهرجان قد تجاوزت 950 مليون دينار”.

وتابع البيان ان “مهرجان حلبجة للرمان بنسخته الثامنة هو مشروع مشترك بين المديرية العامة للزراعة في حلبجة وشبكة منظمات حلبجة”.

وانطلقت فعاليات المهرجان الثامن للرمان، صباح يوم الخميس، في محافظة حلبجة بإقليم كردستان العراق بمشاركة مئات المزارعين وأصحاب البساتين، وشارك أكثر من 400 بستاني ومزارع من خلال عرض منتوجاتهم في المهرجان الذي استمر لمدة ثلاثة أيام.

ويعد محصول فاكهة الرمان في حلبجة من أشهر المنتجات في إقليم كردستان، حيث تم تصديره في الأعوام الأخيرة إلى خارج العراق، ومن المقرر إرسال رمان حلبجة إلى الإمارات هذا العام ايضا.