بنك استثماري امريكي يخفض توقعاته لنمو أوروبا في الربع الرابع 2020

يس عراق – بغداد

خفض بنك غولدمان ساكس توقعاته الاقتصادية لأوروبا في الربع الرابع من العام 2020، بعد أن أعلنت كبرى الدول الأوروبية إغلاقًا عاما في نوفمبر/ تشرين الثاني نتيجة ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19.

توقع بنك الاستثمار انكماش الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في منطقة اليورو 2.3% في الربع الرابع، في تعديل كبير لتوقعه السابق الذي كان لنمو 2.2%، وفقا لوكالة رويترز.
خفض توقعاته أيضًا لنمو الناتج الإجمالي في بريطانيا إلى -2.4% من توقع سابق لنمو 3.6%.
كتب اقتصاديو غولدمان ساكس في مذكرة إلى العملاء “نتوقع أن تستمر القيود الجديدة لثلاثة أشهر قبل رفعها تدريجيا بدءا من فبراير/ شباط”.
الإغلاق العام في أوروبا
تُكثّف الدول الأوروبية التي أصبحت مجددا بؤرة لوباء كوفيد-19 القيود أو اجراءات الإغلاق، مثيرةً غضب مواطنيها.
سجل عدد الإصابات الاضافية في أوروبا ارتفاعا بنسبة 41% خلال أسبوع، ما يشكل نصف الحالات المسجلة في الأيام السبعة الماضية في العالم.
أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الإغلاق العام في فرنسا اعتبارا من الجمعة وحتى 1 ديسمبر/ كانون الأول على الأقل، لكن ستبقى المدارس الفرنسية ودور رعاية المسنين مفتوحة، وسيكون وضع الكمامة إلزاميا، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.
أعلنت ميركل الأربعاء أن ألمانيا ستفرض إغلاقا عاما لمدة شهر يشمل إغلاق المطاعم وصالات التمرينات الرياضية والمسارح في محاولة لاحتواء زيادة في الإصابات خوفا من ألا تستوعبها المستشفيات.
أوروباغولدمان ساكسفيروس كوروناكوفيد-19