بيان غريب و جمل لغوية ملغومة في لقاء العبادي و ابو مازن: رسائل من رصاص

بغداد: يس عراق

جمع لقاء مشترك عقد في بغداد ،اليوم الخميس، الامين العام لحزب الجماهير الوطنية رئيس كتلة المحور الوطني النيابية أحمد عبدالله عبد ، مع رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، فيما بحث الطرفان الوضع السياسي و”أهمية الابتعاد عن سياسة المحاور” للحفاظ على سيادة القرار العراقي.

وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت “يس عراق” نسخة منه، أن “الاخير شدد على وجوب التعامل بحيادية مع المستجدات الاقليمية بما يحافظ على استقرار العراق و مصالحه الاستراتيجية، فيما أعتبر رئيس ائتلاف النصر استقرار العراق خيارا وطنيا لا يجوز الالتفاف عليه تحت أي ضغط أو تحالفات ثانوية”.

و أتفق الطرفان بحسب البيان، على “أهمية القضاء على مزاجيات الاستهداف السياسي أو الاستقواء بتقارير مفبركة للتغطية على تراجع شعبية أو مقبولية هذا الفريق أو غيره، و اعتبار صناديق الاقتراع الحكم في توزيع مراكز النفوذ المستقبلية و توفير الأرضية المناسبة لانجاح الانتخابات المحلية ضمن ثوابت المشروع الوطني القادر على تجاوز سلبيات المرحلة الماضية وطي صفحة الارهاب بكافة تفاصيلها”.

واشارا الى “اهمية الاتفاق على فتح قنوات حوار اضافية قادرة على صياغة تحالفات مؤهلة للانتقال بالعراق الى مرحلة البناء و التأثير المباشر في صياغة الحدث الاقليمي و الدولي”.

هذا وتظاهر العشرات في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين ،يوم الاثنين الماضي، دعما للنائب احمد الجبوري “ابو مازن”، بعد وضعه على قائمة العقوبات الامريكية.