بيان من التربية يرجح موعد إنطلاق العام الدراسي الجديد: الدوام “مزيج”

يس عراق: بغداد

قالت وزارة التربية اليوم السبت، إن الدوام سيكون مزيجاً، فيما رجحت بدايتها نهاية شهر تشرين الأول المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق في بيان اطلعت عليه “يس عراق” إن “هناك اجتماعات مكثفة بين هيأة الرأي في وزارة التربية ولجنة التربية النيابية للتباحث بشأن الامر”، مشيراً إلى أن “هناك تقارباً بالرؤى وسيتم اصدار القرار النهائي قريبا”.

وأضاف: “من المتوقع ان يكون بدء العام الدراسي نهاية تشرين الاول المقبل او في الثلث الاخير منه”، لافتاً إلى أن “الدوام ربما سيكون مزيجاً بين الحضور في المدارس والدروس الالكترونية مع مراعاة الاجراءات الوقائية”.

وكشف فاروق عن “رفع توصيات الى وزير التربية للمصادقة عليها من اهمها ان الصف الواحد يحتوي على 15 طالباً وتقليص الحصة الدراسية من 45 الى 30 دقيقة”.

شاهد أيضاً: رسميًا: التربية “تحسم” مصير العام الدراسي المقبل.. وتتحدث عن “التعايش” مع كورونا

وتابع: “من الممكن تقسيم الكتب الدراسية الى صفية والكترونية وهناك بداية اتفاق وتعاون مع منظمات دولية لتوفير (ايباد علمي) خصيصاً للمناطق النائية محمل بمحاضرات من المناهج المحددة للمراحل الدراسية وفيه معلم يشرح المادة بشكل كامل خصوصا ان تلك المناطق لا تحتوي على شبكات انترنت او طاقة كهربائية”.

وكانت وزارة التربية أعلنت تحديد 13 أيلول الحالي موعداً لمباشرة الهيئات التعليمية والتدريسية في المدارس للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021.

وأشارت إلى أن ذلك “من أجل وضع الخطط الكفيلة لتطوير النشاط التربوي، واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان انتظام الدراسة في موعدها المقرر”، مؤكدة “ضرورة مراعاة الالتزام بالتعليمات الوقائية والصحية، وكذلك التقيد بالتباعد الاجتماعي”.

شاهد أيضاً :

بعد قرار وزارة التربية بالتعايش مع كورونا.. إقليم كردستان يعتمد التعليم الإلكتروني “الجزئي” للعام الدراسي الجديد