لبنان تدخل نفيرًا عامًا بسبب 400 إصابة جديدة والعراق الرابع عالميًا بأكثر من 4 الاف إصابة يوميًا.. هل دخلنا مرحلة “الملل”؟

يس عراق: بغداد

في الوقت الذي يراوح العراق اجراءاته بين التخفيف وفرض الحظر الجزئي والشامل بين حين واخر، ومع تسجيل اصابات يومية تفوق الـ4 الاف اصابة، أعلن وزير الصحة اللبناني النفير العام بسبب كورونا بعد تسجيل 439 إصابة جديدة ليصل إجمالي الاصابات إلى نحو 9 الاف فقط.

وأعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال  اللبنانية حمد حسن النفير العام في البلاد بسبب كورونا، مبينًا “الحاجة إلى قرار شجاع بالإقفال مدة أسبوعين”.

وأكد: “أننا أمام تحد حقيقي”، لافتًا إلى أن “الأرقام التي تسجل في الآونة الأخيرة صادمة، والموضوع يحتاج إلى إجراءات صارمة، لأن الوضع لم يعد يحتمل”.

وتأتي تصريحات الوزير بعد ارتفاع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في البلاد إلى 8881، والوفيات إلى 103، بعد تسجيل ست وفيات و439 إصابة جديدة بالفيروس، في الوقت الذي بلغ عدد الاصابات في العراق  نحو 177 ألف إصابة بعد تسجيل 4348 إصابة جديدة يوم امس الاحد.

 

 

افتحوا المستشفيات بالقوة!

وبينما وفر العراق عددا من المستشفيات الخاصة بكورونا حصرًا والاتجاه إلى اخلاء المستشفيات التخصصية كافة من مصابي كورونا وحصر عملها باختصاصاتها فقط، تعاني لبنان من ازمة امتلاء الاسرة، فيما ترفض عدد من المستشفيات الخاصة هناك استقبال المصابين.

 

وكشف وزير الصحة اللبناني عن “امتلاء أسرّة العناية الفائقة في المستشفيات الحكومية والخاصة في بيروت، أما بالنسبة للمستشفيات التي لا تستقبل كورونا، فيمكن للجيش وضع يده عليها وإلزامها باستقبال المصابين وفقا لحالة الطوارئ المفروضة في العاصمة”.

 

 

العراق الرابع عالميًا

وحل العراق رابعاً على العالم ضمن تصنيف وضعه الموقع العالمي worldworldometers للإصابات الجديدة بفيروس كورونا بعد تسجيله اعلى حصيلة اصابات يومية منذ دخول الوباء اليوم بلغت 4348 حالة.

وجاء في المركز الاول الهند بـ 29,969 اصابة جديدة تلتها المكسيك بـ 6,345 ثم روسيا بـ 4,969 فالعراق بـ 4348.

وتلى العراق الولايات المتحدة التي سجلت اليوم حتى ساعة اعداد هذا الخبر 3,372 اصابة ثم ايران بـ 2,133 ثم اندونيسيا بـ 2,081 اصابة ثم بنغلاديش ثامنةً بـ 2,024 واوكرانيا تاسعة بـ 1,637 ثم السعودية بالمرتبة العاشرة بـ 1,227 اصابة جديدة.