بينهم تجار اثار واعضاء بشرية.. السليمانية تفكك عصابات خطيرة بينها عناصر نسوية

السليمانية: يس عراق

اعلنت شرطة محافظة السليمانية ،اليوم الاثنين، عن اعتقال عدد من المتهمين، ثلاثة منهم بتهمة سرقة الاثار والاخرين قسم منهم متهمين بالسرقة والقتل.

وقال سركوت احمد مدير الاعلام والعلاقات في شرطة السليمانية خلال مؤتمر صحفي تابعته “يس عراق”، انه “تلقينا معلومات يوم 9 ايلول بان كورديا في مدينة السليمانية ارسل مقاطع فيديو لشخص ايراني بان لديه قطعة اثرية لمشاهدتها وادخالها الى دولة اخرى”.

واضاف، ان “الشخص الايراني استاجر ثلاثة متهمين ودفع لكل واحد منه 5 آلاف دولار لمساعدته في اخراج القطعة الاثرية وتم اعتقال المتهمين في موقع الحادث والاستيلاء على جهاز وخريطة كانت بحوزتهم.

واشار احمد الى انه “بعد مراقبة خمسة اشخاص عرب كانوا ينوون بيع اعضاء بشرية، تم اعتقالهم جميعا بتهمة بيع والمتاجرة بالاعضاء البشرية، مضيفا ان متهما كان قبل عام قام على طريق السليمانية-كركوك بقتل مفوض في الشرطة تم اعتقاله ايضا”.

واوضح سركوت احمد ايضا، ان “ثلاث نساء قامت بسرقة اربعة الاف و500 دولار، احداهن بتهمة سرقة حقائب نسائية وتم اعتقالهن جميعا. كما ان خمسة متهمين اخرين قاموا بالسرقة من شركات البناء وتزوير العقود وان اثنين اخرين قاما بقرصنة المواطنين وبحسب اقوال احدهما فانه قام بالقرصنة على 50 شخص”.