شاهد: تأزم الاوضاع في النجف بين المتظاهرين و”القبعات الزرق”.. حرق خيم ومطاردات في الشوارع

يس عراق: بغداد

أكد مصدر امني، اليوم الاربعاء، تأزم الاوضاع في محافظة النجف في محيط ساحة الاعتصام، وذلك بعد تصاعد حدة الخلافات بين المتظاهرين والقبعات الزرق، فيما اظهرت مشاهد مصورة احتراق عدد من الخيم ومطاردة المتظاهرين من قبل القبعات الزرق.

وبين المصدر ان “المتظاهرين منعوا اصحاب القبعات الزرق من الدخول الى ساحة الاعتصامات بعد قدومهم باعداد كبيرة ينوون دخول الساحة”.

وقال شاهد عيان المتظاهر علي السنبلي، في تدوينة رصدتها “يس عراق”، في وقت سابق من اليوم، إن “الوضع في النجف متأزم بسبب تداعيات تعرض القبعات الزرق لعدد من المتظاهرين قبل ايام”.

وبين انه “حاليا توجد مسيرة للصدريين اتجاه ساحة اعتصامات النجف، ومجاميع من الساحة وقفت بالضد من دخولهم”، مؤكدا ان “القوات الامنية حالياً وضعت اسلاك شائكة تفصل بين الطرفين”.

واعرف السنبلي عن تخوفه لما تذهب اليه هذه التوترات، مشددا على ان “على الصدريين الانسحاب من الساحة لتجنب كارثة ممكن ان تحصل لا سامح الله”.

واظهر مقطع فيديو انتشر في وقت سابق من اليوم، عنصر امن وهو يتوسط الحد الفاصل بين المتظاهرين والقبعات الزرق، في النجف، صارخا باعلى صوته، في محاولة لارجاع القبعات الزرق وابعادهم عن المتظاهرين.

https://twitter.com/RobertMeelham/status/1225045180065230848