تجمع القوى المدنية: هناك محاولات لتشويه مواقفنا

بغداد: يس عراق:
نشر تجمع القوى المدنية الوطنية، اليوم الاحد، “توضيحاً” بشأن لقاء جمع عدد من الحركات والاحزاب في مقر حزب الامة، بدعوة من التجمع.
وذكر بيان للتجمع، تلقته “يس عراق”، قال فيه “اصدر المكتب الاعلامي لتجمع القوى المدنية الوطنية توضيحا حول البيان الذي نشرته الوكاله الاخباريه (يس عراق) والذي تبنته جهات لا علاقة لها بموضوع هذا البيان ولم تكن ما يسمى بجبهة ( موج ) والمدعو وسام البياتي الذي ادعى ذلك حاضرون في هذا اللقاء اصلاً”.

وأوضح البيان ان اللقاء “كان قد شمل اكثر من عشرين حزباً وحركة وطنية وعقد بدعوة من تجمع القوى المدنية الوطنية في مقر حزب الامة العراقية يوم الثامن من شباط الماضي”.

واضاف البيان ان “هناك دائماً محاولات لخلط الاوراق وتشويه مواقف القوى المدنية الوطنية الحقيقية باساليب مختلفة تعبر عن فشل بعض السياسيين ونحن ننأى بانفسنا عن ذلك”.
وتابع البيان، “نحن في تجمع القوى المدنية، اذ ندين ونستنكر هذه الاساليب فاننا نحتفظ بحقنا القانوني في مقاضاة الجهه التي قامت بهذا العمل المشين والجهة التي دفعتها لذلك”.

اقرأ أيضاً حركة حديثة التأسيس بانضمام 19 حزبًا عراقيًا تصدر بيانًا حول الأحداث الجارية ومحاسبة “قتلة المتظاهرين”

وكانت “يس عراق”، قد تلقت بياناً عن لسان الناطق الرسمي للجبهة وسام البياتي، قال فيه أنه “مرت على العراق حراكات كانت من أولى خيارات التحول المرحلي في معطياتها عدم الرضوخ للاملاءت الإقليمية او الطائفية، ولاسيما التي كانت تلعب دور كبيرا في رسم السياسات والبرامج الحكومية وفرضها على الارادة العراقية الوطني”ة.
وأضاف “نظرًا لذلك برهن المتظاهر العراقي على الثبات الوطني ورفض اي تدخل خارجي وكانت نتائجها مؤخراً رفض حكومة اعتمدت على التنازلات والرجوع للمربع الاول بالمحاصصة وتقاسم المناصب معتمدة على فرض جهات سياسية معينة”.
وأكد البياتي على “موقف اياد علاوي خلال مطالبته المستمرة بمحاكمة قتلة المتظاهرين علنياً وتعويض الشهداء والجرحى منهم ومحاسبة سراق المال العام و كشف رموز الفساد”.
وأشار إلى أن “الجبهة الوطنية المدنية ستبقى مع ابناء شعبنا الكريم مستلهمين القوة من المتظاهر الذي يطمح بان يكون له وطن وليس حكومة هزيلة تبعده عن المجتمع العربي والدولي.”
وتتكون الجبهة الوطنية المدنية من 19 حزبًا وهي كل من:
١.حزب الأمة العراقية / محمود العكيلي
٢. حزب التجمع الجمهوري العراقي/ حاتم حطاب
٣. حزب الوفاء العراقي/ حسين الرماحي
٤. الحزب الشيوعي العراقي/ رائد فهمي
٥. الحركة الديمقراطية الآشورية/ يونادم كنا
٦ .حركة انتفاضيون / عباس الشيباني
٧. الحركة المدنية الوطنية / شروق العبايجي
٨. الحزب الديمقراطي الكردستاني/ شوان محمد طه
٩. الجبهة الفيلية/ ماهر رشيد
١٠.حزب البصمة الوطنية/ فيصل الزبيدي
١١. حزب الحوار للتغيير / حامد المطلك
١٢. حركة الشباب للتغيير/ عدنان العزاوي
١٣. حزب الخيار العربي/ عبدالكريم عبطان
١٤. حزب الإيثار / احمد المشهداني
١٥. حزب اليقين الوطني/ باسمة الساعدي
١٦. تيار نداء الرافدين/ القاضي حسين الموسوي
١٧. الحزب الوطني الآشوري/ منير تيسان
١٨. التيار الاجتماعي / د. علي الرفيعي
١٩. حزب الحرية والديمقراطية الايزيدي/ ازاد ال كريت