تخفيف للإجراءات وفتح للمطارات.. بيان من إقليم كردستان حول التنقل الجوي والبري للمسافرين

يس عراق: بغداد

أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق، اليوم الجمعة، تخفيف إجراءاتها الوقائية المتخذة منذ عدة أشهر لمجابهة فيروس كورونا.

وأوكلت الوزارة في بيان اطلعت عليه “يس عراق” إدارة المحافظات بـ”تسهيل حركة التنقل بين المحافظات والإدارات المستقلة، تنظيم التنقل بين المحافظات والإدارات المستقلة مع المحافظات العراقية، تنظيم تبادل القوات الأمنية في الإقليم والمحافظات العراقية، تنظيم تنقل البعثات الدبلوماسية والأممية وقوات التحالف الدولي بين الإقليم والمحافظات العراقية”.

وبالنسبة للحركة في المعابر الحدودية “برويزخان، سرزيري، بن، تويله، بشته، شوشمه”، أبقت وزارة داخلية الإقليم على إغلاقها أمام السياح، وإتاحتها حصراً للحركة التجارية، مع فتح المعابر “باشماخ، حاج عمران”، أمام مواطني الإقليم العالقين في إيران والراغبين في العودة.

وقررت الداخلية إعادة حركة الملاحة الجوية في مطاري أربيل والسليمانية، وحركة التبادل التجارية بين مدن الإقليم والمحافظات العراقية وفق التعليمات الصحية.

كما قررت تسهيل تنقل المسافرين العراقيين في معبر ابراهيم الخليل الحدودي، كذلك الأمر بالنسبة للمسافرين الأجانب لكن مع موافقة الداخلية و مع تسهيل خروجهم إلى دول خارج الإقليم.

وقررت الداخلية كذلك السماح بالمسافرين العراقيين التوجه إلى تركيا للحالات المرضية، والتجارية، والدراسية.

وقررت ايضاً استمرار اغلاق أماكن الأعراس والمآتم، والحفلات، وفرض غرامة 20 ألف دينار لمن لا يرتدي الكمامة الطبية خارج المنزل.