تداعيات مجلس العزاء في أربيل تتفاقم.. عزل 13 منطقة وارتفاع أعداد الإصابات

يس عراق: بغداد

أعلنت دائرة صحة اربيل، اليوم الثلاثاء، عزل 13 منطقة بعد تسجيل 70 إصابة بكورونا بسبب مجلس عزاء.

وقال مدير الصحة، دلوفان محمد، في مؤتمر صحفي، عقده اليوم،  ان “اربيل سجلت ومنذ تفشي الفيروس في اقليم كردستان 138 اصابة اكتسبت 20 حالة من بينها الشفاء التام فيما لايزال 118 حالة تتلقى العلاج في المستشفيات”.

واشار الى انه “بعد تأكيد خلية الازمة على ضرورة ملازمة المواطنين منازلهم، غير ان بعضهم لم يستجب وقاموا بإجراء مراسيم للعزاء”، لافتا الى ان “اربيل حاليا لديها اربعة مستشفيات لاستقبال المصابين بالفيروس”.

وعبر محمد عن اسفه لـ”نشر بعض الاشخاص وعبر مواقع التواصل الاجتماعي انباء زعموا فيه ان الخدمات الصحية لمواجهة كورونا ليست بالمستوى والمطلوب”، قائلا: “اجرينا زيارة امس واطلعنا على سير الخدمات والاجراءات الصحية المتخذة وهي خلاف تك الانباء”.

ونبه على ان “اربيل ومنذ تفشي الفيروس فرضت الحجر على 3095 مشتبها باصابته بكورونا غادر اغلبهم الى المنازل ولم يتبقَ سوى 879 في الحجر”.

واكد “حجر منطقة كاريزان التي اقيم فيها مجلس العزاء”، مشيرا الى “تسجيل ما لا يقل عن 70 اصابة بالفيروس بسبب المشاركة بالعزاء مع حجر مناطق المشاركين المصابين”.

ولفت الى “عزل 13 منطقة في عموم محافظة اربيل من قبل القوات الامنية وبعد اخذ العينات ومعرفة النتائج حينها سنقرر فرض الحجر عليها من عدمه”.