تداول صور لورش محلية تصنع دروعا من “البراميل” لحماية المحتجين استعدادا لتظاهرات 25 اكتوبر

متابعات: يس عراق

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لورش عراقية محلية تقوم بصناعة دروعا من “البراميل” لحماية المحتجين اثناء التظاهرات المقررة في الـ25 من الشهر الحالي.

وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة شبابية لتلافي الرصاص اذا ما تكرر مشهد المواجهات وقمع المتظاهرين وقتلهم الذين سقطوا خلال الاحتجاجات التي اندلعت منذ الاول من تشرين الاول الحالي وذهب ضحيتها مئات الشباب واصيب الالاف.

وتنفي الحكومة برئاسة عادل عبد المهدي اعطاء اي امر للجهات الامنية باطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين ، الامر الذي يضع عبد المهدي في حرج كبير اذا ما ثبت بالفعل ان القرار كان حكوميا بقمع التظاهرات.

ووجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة تحقيقية برئاسة قيادة العمليات المشتركة في وقت تتضارب فيه الانباء حول تولي رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض رئاسة التحقيق بجرائم قتل المتظاهرين.

ويحشد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي على الخروج في التظاهرات المقررة في الـ25 من اكتوبر الحالي بعد انتهاء الزيارة الاربعينية، حيث ستكون التظاهرات وفقا لتنسيقيات في بغداد والمحافظات “مليونية” سلمية تحمل جملة مطالب بينها تعديل الدستور واجراء انتخابات مبكرة ، بالاضافة الى مطالب اخرى كثيرة