ترامب يدعو حاكم ميشيغان لـ”صفقة مع متظاهرين مسلحين بسبب كورونا”: “هؤلاء أناس طيبون جدًا”!

متابعة يس عراق:

أخبر الرئيس دونالد ترامب حاكم ميشيغان جريتشين ويتمان، اليوم الجمعة، بضرورة ان “يعقد صفقة” مع المتظاهرين المسلحين الغاضبين الذين حاصروا مقر الولاية، حيث كانوا يحتجون على إجراءات إغلاق فيروس كورونا في الولاية، ووصفهم بأنهم “أناس طيبون للغاية” في تغريدة يوم الجمعة.

 

وقال ترامب في تغريدة له “ينبغي لمحافظ ميشيغان أن يعطي القليل، ويطفئ الحريق. هؤلاء أشخاص طيبون للغاية، لكنهم غاضبون. يريدون استعادة حياتهم مرة أخرى، بأمان! انظر إليهم، وتحدث معهم، وأعقد صفقة “.

وتستمر الاحتجاجات لعدة أسابيع، حيث قام المتظاهرون بتعمد تشويش طرق ميتشجان، واقتحم المتظاهرون المسلحون يوم الخميس مبنى الكابيتول في ميشيغان في المعدات العسكرية وحاولوا الوصول إلى الطابق الارضي.

السيناتور داينا بوليهانكي، قال في تغريدة “مباشرة فوقي، رجال يصرخون علينا، بعض زملائي الذين يمتلكون سترات واقية من الرصاص يرتدونها، لم أكن أقدر أبداً حراسنا الشخصيون المسلحون أكثر من اليوم”.

 

وأصبحت حاكمة ميشغيان ويتمان “هدفًا شائعاً لأقلية صغيرة، وهي أقلية صاخبة ترفض القيود الشاملة على العمل والسفر، وقد أعربت عن غضبها في الماضي، ولم يلتزم هؤلاء علناً بشؤون الصحة العامة، معتبرين اياها توجيهات غير منطقية. “