ترقب شديد..هل سيكلف برهم صالح رئيس وزراء خلال الساعات المقبلة قبل أن يتوجه لسويسرا؟

يس عراق: بغداد

تترقب الاوساط الصحفية والشعبية، قيام رئيس الجمهورية برهم صالح بتكليف رئيس وزراء جديد اليوم او خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد تقارير تحدثت عن الوصول الى اتفاق على شخصية معينة.

وتناقلت وسائل اعلام تصريحات صحفية تابعتها “يس عراق”، عن مصادر مقربة من رئيس الجمهورية، ان الاخير ربما سيكلف مرشح توافقي خلال الـ24 ساعة المقبلة.
ونقلت وكالة الانباء العراقي عن النائب عن ائتلاف دولة القانون عبود العيساوي إن “رئيس الجمهورية برهم صالح يجري حوارات عدة لحسم مرشح الحكومة المقبلة”، مشيراً إلى أن “أمام طاولة الرئيس صالح ثلاثة مرشحين وهم علي الشكري ومحمد توفيق علاوي ومصطفى الكاظمي”.
وأضاف أن الأسماء المرشحة قابلة للتغيير، موضحاً أن “علي الشكري الأقرب من بين المرشحين الثلاثة لتسنم رئاسة الحكومة”.

ومن المفترض ان يتوجه رئيس الجمهورية برهم صالح الى سويسرا للمشاركة بمؤتمر دافوس الاقتصادي، الذي سينعقد يوم غد وينتهي بعد 3 ايام.
وبحسب تقرير نقلته روداو وتابعته “يس عراق”، فإن “رئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، سيشارك في منتدى دافوس الاقتصادي الذي سينطلق يوم 21 من الشهر الجاري”.
واضافت انه “في إطار مشاركته في المنتدى سيلقي الرئيس العراقي كلمة حول الأوضاع التي تشهدها العراق والمنطقة وذلك في اليوم الثاني من انطلاق أعمال المنتدى والذي يصادف يوم 22 – 1- 2019”.