تزاحم على السياحة في ذي قار فنادق محجوزة بالكامل ورحلات ألغيت لعدم وجود شاغر!..

يس عراق: بغداد

مازالت المؤشرات تتزايد على حدوث قفزة في مستوى السياحة واستقطاب السائحين في العراق، وذي قار تحديدًا، خصوصًا بعد زيارة بابا الفاتيكان واداء الصلاة الابراهيمية هناك.

وشهدت محافظة ذي قار جولات سياحية واستقطبت العديد من الزائرين الاجانب خلال الاشهر الماضية، حيث رصدت مفتشية اثار ذي قار وصول اكثر من 100 سائح خلال اسبوعين فقط الى مدينة اور الاثرية وهو ما كان “مافجئًا” للاوساط المعنية هناك، حيث توزعوا بين 10 سواح سلوفاكيين و 6 المان و 15 امريكي فضلا عن سواح من بريطانيا ولبنان والكويت.

وعلى خلفية هذا التحرك، قام وفد لشركات سياحية من أميركا وبريطانيا ضم 15 شخصا بزيارة لمدينة أور، فيما تم الكشف عن خطة لشركة اكسبلور السياحية الأميركية لاستقطاب السيّاح الأجانب الى مدينة الناصرية.

 

واليوم، تشهد فنادق ذي قار تزاحمًا، حيث حجزت الفنادق الـ6 بالكامل، فيما تم الغاء 3 رحلات اخرى لعدم وجود فنادق شاغرة.

 

وذكر مدير مفتشية واثار ذي قار عامر عبدالرزاق أن “شركات السياحة أبلغته شخصيا بحجز غرف الفنادق الستة الموجودة في المحافظة كافة للأيام الثلاثة المقبلة، للسياح القادمين إلى ذي قار لزيارة آثار المحافظة وأهوارها”.

وأضاف، أن “الأعداد المقدرة بالدخول إلى الناصرية خلال الأيام المقبلة تتجاوز 600 سائح “، لافتا إلى وجود “أكثر من 3 رحلات سياحية للمحافظة ألغيت بسبب عدم وجود شاغر في فنادق الناصرية للأيام المقبلة”.