تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف وأربيل

يس عراق: بغداد

أعلنت دائرة صحة محافظة النجف، اليوم الثلاثاء، تسجيل حالتي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المحافظة، بعد إجراء 182 فحصاً في المحافظة.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته “يس عراق”، “نعلن للاخوة المواطنين عن قيام  مختبر الصحة العامة  في النجف بإجراء  182 فحصا لحالات مشتبه بها ومن ضمنها 61  نموذجاً من نماذج  المسح العشوائي، و8 نماذج من عينات الحجر في ضيافة الدائرة، وتبين من خلال الفحوصات   وجود حالتين موجبتين”.

وأضافت، أن “الحالتين الموجبتين كانت واحدة منهن حالة مشتبه بها خاضعة للتحريات الوبائية في /النجف – كوفة – حي ميسان شارع الجامع، بينما الحالة الثانية كانت مشتبه بها خاضعة للتحريات الوبائية في /النجف – حي الجزيرة قرب مدرسة الشعب”.

وأشارت الى أن “الموقف التراكمي للحالات في النجف هي 307 حالة مؤكدة، و290 حالة شفاء، و6 حالات وفاة، إضافة الى اثنين مغادرين”.

وأكدت الدائرة “استمرارها وبكافة ملاكاتها بتفانيهم في عملهم وعلى مدار 24 ساعة لتشخيص الحالات الموجبة، وتقديم كافة الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية للملامسين والمصابين، داعية “جميع المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة من خلية الازمة وتجنب التجمعات  والتقيد بأساسيات النظافة الشخصية والعامة، ومنها غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، ومراجعة اقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض”.

أربيل

أفاد مصدر طبي من محافظة أربيل، اليوم الثلاثاء، بتسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ”يس عراق”، إن “إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد تم تسجيلها في المحافظة”.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، أمس الاثنين، تسجيل 50 اصابة جديدة بفيروس كورونا في 4 محافظات.