تصاعد العنف في أميركا.. إحراق محكمة وإعلان الطوارئ ودولة عربية تحذر مواطنيها من مناطق التوتر

يس عراق: متابعة

أعلن عمدة ناشفيل حالة الطوارئ في عاصمة ولاية تينيسي الأمريكية بعد إضرام محتجين النار في مبنى محكمة، فيما حذرت الإمارات مواطنيها المتواجدين بأمريكا من الاقتراب من المناطق المضطربة.

وقال جون كوبر، عمدة مدينة ناشفيل، مساء السبت، قبل إعلان حالة الطوارئ في المدنية: “كانت مسيرة عصر اليوم من أجل جورج فلويد والعدالة العرقية سلمية. وأنا حضرت واستمعت”، مضيفا: “لا يمكننا أن ندع رسالة الإصلاح اليوم تنحدر إلى مزيد من العنف. إذا كنت تتعمد الحاق الضرر بمدينتنا، اذهب إلى منزلك”.

وأكد حاكم الولاية، بيل لي، إنه أمر الحرس الوطني “بالتعبئة نظرا للاحتجاجات التي اتخذت الآن منعطفا عنيفا غير قانوني في ناشفيل” بناء على طلب العمدة.

وأوضحت إدارة الشرطة في ناشفيل، أنها أطلقت الغاز المسيل للدموع “لحماية المبنى بعد أن أحرقه المتظاهرون” قبل أن يبدأ حظر التجول في الساعة العاشرة من مساء السبت.

وفي الأثناء، دعت القنصلية العامة لدولة الإمارات في لوس أنجلوس، المواطنين الإماراتيين المتواجدين في الولايات المتحدة، بالابتعاد عن مناطق المظاهرات وتجنب التجمعات التي يشهدها وسط المدينة، واتباع التوجيهات الصادرة من السلطات المحلية المعنية، والتواصل معها على أرقام الهاتف التالية: 1736-363-1323+.