تصل الى 80 مليونا… العراق يطلق قروضاً للمزارعين والاطباء البيطريين

يس عراق – بغداد

أعلن وزارة الزراعة العراقية، اليوم الاثنين، وجود قروض استثمارية ستطلق لتنمية المنتج المحلي وتشغيل الأيادي العاملة.

وذكرت الوزارة في بيان، إنه “عقد اجتماعا مشتركا ضم جمعية المتفرغين الزراعيين وعددا من ممثلي المتظاهرين من المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين بحضور الوكيل الإداري للوزارة”.

وأكدت، أنها”حريصة على توفير فرص العمل المناسبة للمتفرغين الزراعيين وجميع العاطلين عن العمل من المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين وبضمنهم المتظاهرين”، كاشفة عن “وجود فرصة للحصول على قرض بمبلغ (20) مليون دينار من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية واستثماره بمشروع زراعي وتشغيل الأيدي العاملة العاطلة عن العمل”.

وأشارت إلى “وجود قرض آخر مقدم من صندوق الإقراض الزراعي يصل إلى (50) مليار دينار سيتم استثماره في القطاع الزراعي ومن خلاله سيتم تفعيل عمل المتفرغين الزراعيين وتنمية المنتج المحلي وتشغيل الأيدي العاملة لاسيما المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين والقروض ستكون ميسرة مع إتاحة فرصة لهذه الشريحة المهمة بالعمل وديمومة الإنتاج الزراعي”.

واوضحت الوزارة: أن “العمل الدؤوب لتعديل التشريعات والقوانين التي تخدم عمل جمعيات المتفرغين الزراعيين لشمولهم باحتساب الخدمة والعلاوة والترفيع والتقاعد أسوة بزملائهم المتعينين في الوزارة ومد يد العون لهم ليكونوا عاملا مضافا لتعضيد دور القطاع الزراعي”.