تطعم 4 ملايين شخص.. ضبط كميات من الدجاج الفاسد ببغداد تعادل استهلاك نصف سكان العاصمة

يس عراق: بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الخميس، ضبط (205) أطنان من الدجاج منتهي الصلاحية في بغداد، وهي كمية تكفي لاستهلاك اكثر من 4 ملايين مواطن خلال يوم واحد، وهو عدد يمثل نصف سكان العاصمة.

وذكر بيان للخليةأن “مفارز جهاز الأمن الوطني وبعد تلقيها معلومات استخبارية، تمكنت من ضبط مخزن كبير تتم فيه إعادة تعبئة وبيع الدجاج منتهي الصلاحية في بغداد”.

وأضاف البيان، أن “العملية أسفرت عن ضبط كميات تقدر بـ (205) اطنان من الدجاج الفاسد ومخالف للشروط الصحية من حيث الحفظ والتخزين، فضلاً عن كميات من الأختام المزورة وأكياس تعبئة تستخدم للدجاج الفاسد، وجرى أيضاً إلقاء القبض على ثلاثة من المسؤولين عن المخزن أحدهما أجنبي الجنسية”.

وفي ذات السياق، أوضح البيان، أن “مفارز الأمن الوطني في محافظات واسط والمثنى وكربلاء تمكنت من ضبط كميات من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ومفردات مخصصة للبطاقة التموينية الممنوع بيعها في الأسواق  تقدر بـ(36) طناً”.

وأشار إلى، أنه “جرى إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القانون”.

ويبلغ استهلاك الفرد من الدجاج سنويا بحسب وزارة الزراعة 20 كيلو غرام لكل فرد سنويًا، مايعني ان كمية الدجاج المضبوط يكفي لاستهلاك اكثر من 10 الاف شخص لمدة عام، او بعبارة اخرى يكفي لاستهلاك اكثر من 4 ملايين مواطن خلال يوم واحد.