تطورات الاعتداء على مواطن من قبل ضابط.. سعد معن يؤكد صدور اجراءات غدا.. والبطاط يصدر قرارات عاجلة

يس عراق: بغداد

أكد مدير العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية اللواء سعد معن، الثلاثاء، إن اجراءات ستصدر غدًا بحق الضباط والمنتسبين الذين أساؤوا لمواطن وانتشرت مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، مبينًا أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير الداخلية عثمان الغانمي يتابعان القضية شخصيًا.

وقال معن في رسالة صوتية، ان “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير الداخلية عثمان الغانمي يتابعان شخصياً قضية الشاب الذي تم حلق شعره ونشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل مفرزة امنية”.

وأكد ان “ماحدث هو تصرف مرفوض وفيه سوء استخدام للسلطة، وستكون هناك اجراءات يوم غد، سيتم اطلاع الاعلام عليها”.

وشدد معن على انه “لن يكون هناك تهاون مع اي انتهاك لحقوق الانسان او سوء لاستخدام السلطة”، داعياً “الجميع الى ان تكون رسالتنا ونقدنا بصورة حضارية، في ذات الوقت ان هذا ليس مبرر لاي شخص ان يقوم بعملية الاعتقال او الاعتداء على اي مواطن مهما كانت الظروف”.

 

من جانبه، أكد السياسي مشعان الجبوري ان قائد قوات الشرطة الاتحادية جعفر البطاط اعفى امر الفوج من منصبه، واودع منتسبي المفرزة مع الحلاق في السجن، واحالتهم الى مجلس تحقيقي.

 

رغم المحاضرات “الاخلاقية” للغانمي: أول انتهاك لضابط بالداخلية في عصر الوزير الجديد.. إهانة وحلق حاجب مواطن بعد بث مباشر على فيسبوك!