تظاهرة لـ 4 ساعات ببغداد ضد “الجوكر” واصابات باستخدام “أسلحة بيضاء”.. فيديو

شهدت العاصمة بغداد، اليوم الخميس، تظاهرة قادها العشرات من شيوخ العشائر في بغداد، انطلقت من شارع فلسطين حيث مقر كتائب حزب الله، وانتهت في ساحة التحرير وسط بغداد.

ورفع المتظاهرون خلال التظاهرت التي استمرت قرابة الاربع ساعات، لافتات تضمنت اعلاما إسرائيلية وأميركية كتب عليها عبارات الموت لإسرائيل واميركا، فضلا عن لافتات تنال مما اسموه بـ” الجوكر”، فيما شارك شيوخ عشائر وكوادر حزبية كما اعلنت عن ذلك وسائل إعلامية تتبع لفصائل مسلحة “.

وفي الأثر تدارك المعتصمون الذين يرابطون في ساحة التحرير منذ أكثر من شهرين الأمر، وتجنبوا الاختلاط بالقادمين من منطقة شارع فلسطين بعنوان “متظاهرين” يدعمون السلمية ويطردون المخربين كما اعلنوا عن ذلك في بيانهم قبل يوم من انطلاقهم “.

https://twitter.com/uprisin85052439/status/1202576582302404608

واتهم متظاهرون في التحرير الأحزاب بمحاولة ركوب موجة التظاهرات بعد اكثر من شهرين على انطلاقها من خلال زج جماهيرها بتظاهرة استمرت لـ 4 ساعات فقط نقل المشاركون فيها بعجلات اعدت مسبقا لهم واعادتهم بعد انتهاء التظاهرة إلى مناطقهم “.

وبعد ساعات قليلة من انتهاء التظاهرة اصدر حزب الدعوة بيانا دعا فيه جماهيره للتفاعل مع هذه التظاهرة والمشاركة فيها ودعمها “.

في حين غطت عشرات الفضائيات الممولة من الاحزاب والفصائل هذه التظاهرة عبر البث المباشر، الا انها شهدت اعمال عنف تسببت باصابة ما لا يقل عن 17 متظاهراً في ساحة التحرير حسب ما اعلن عن ذلك شهود عيان”.

وشهدت التظاهرة التي لم تخلو من التوتر استخدام اسلحة بيضاء وسكاكين فيما اكد متظاهرون انهم شاهدوا مسلحين يتبعون لفصائل رافقوا المتظاهرين من منطقة شارع فلسطين الى ساحة التحرير “.