تعرف على أهم القرارات التي صوّت عليها البرلمان من بينها توفير درجات وظيفية للسنتين القادمتين

أعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاربعاء، عن عدد الدرجات الوظيفية لسنتي 2020 و2021.

وقال الحلبوسي خلال الجلسة، إن “عدد الدرجات الوظيفية لسنة 2020 ستكون (202) الف درجة وعدد الدرجات الوظيفية”.

وأضاف، أن “سنة 2021 ستكون (29) الف درجة وظيفية بعد تنفيذ قانون التقاعد الموحد المصوت عليه”.

وصوت مجلس النواب، على قانون هيأة النزاهة والكسب غير المشروع.

وقال مصدر نيابي، ان “مجلس النواب صوت على مجمل مواد مشروع قانون التعديل الأول لقانون هيأة النزاهة رقم 30 لسنة 2014 والكسب غير المشروع”.

وصوت مجلس النواب، أيضا على قانون الغاء الامتيازات المالية للمسؤولين في الدولة، وتضمن القانون 11 مادة، تنص الأولى منها على الغاء “قانون تخصيص المنحة المالية رقم (13) لسنة 2005″، فيما تنص المادة الثانية منه، على منع تخصيص مبالغ للعلاج في الرئاسات الثلاث وجميع المؤسسات الأخرى، وكذلك منع تخصيص بدلات إيجار لمن يملك عقاراً في بغداد من المشمولين بالقانون.

المالية النيابية تكشف تفاصيل قانون الغاء امتيازات المسؤولين

كشف رئيس اللجنة المالية النيابية، هيثم الجبوري، عن أبرز فقرات قانون الغاء امتيازات المسؤولين والرئاسات الثلاث، الذي شرعه مجلس النواب.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي في البرلمان، إن “القانون تضمن التوصية بإلغاء جميع أفواج الحمايات الموجودين منذ 2003، وقرار يلزم الأمانة العامة لمجلس الوزارء بتحديد النثريات، فضلا عن الغاء مخصصات الضيافة من الرئاسات الثلاث، الغاء قضية العلاج وعدم تخصيص أي مبلغ لهذا لهذا الأمر”.

وأضاف رئيس اللجنة المالية النيابية: “خولنا الرئاسات الثلاث متابعة إقرار القانون ووضع قوانين أكثر لمراقبة المال العام”، مشيراً إلى أن القانون يتضمن أيضاً “تخفيض الايفادات الى 25% من القيمة السابقة”.