تعرف على اسعار النفط الخام اليوم،، ومحللون: فكرة 60 دولار للبرميل “ليست خيالاً”

Рыбацкая лодка проходит недалеко от НПЗ компании DPF и металлургического комбината ArcelorMittal в Фос-сюр-Мер. 19 января 2016 года. Goldman Sachs ожидает, что переходная "переломная фаза" на нефтяном рынке не ограничится первым полугодием 2016 года, а продолжится и будет характеризоваться повышенной ценовой волатильностью в диапазоне $20-40 за баррель. REUTERS/Jean-Paul Pelissier

متابعة يس عراق:

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام إرتفعت خلال الدورة الآسيوية، اليوم الجمعة، بحسب ارقام بورصة نيويورك التجارية، حيث وصلت قيمة العقود الآجلة للنفط الخام الى 40.39 للبرميل حيث ارتفع بنسبة 0.64%.، فيما وصلت اسعار النفط الخام الى  42.59 دولار للبرميل.

وارتفعت اسعار برميل الخام الى 40.50 دولار، حيث قالت عدة تقارير ان النفط الخام قد يجد لا يهبط اكثر من 37.50 دولاراً، ولن يتجاوز اليوم حاجز 40.75 للبرميل.

وفي صعيد عقود مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، هبط بنسبة 0.12% للمتاجرة به على 97.188.

في الوقت نفسه على نايمكس, ارتفع سعر نفط برنت لشهر سبتمبر بنسبة 0.60% لتتم المتاجرة به على 42.88 دولار للبرميل، بينما فرق النقاط (السبريد) بين عقود نفط برنت والنفط الخام يقف على 2.49 دولار للبرميل.

وكتب محللو “سيتي جروبط عن فكرة وصول سعر النفط لـ 100 دولار وما فوقه، بالقول انها”تحمل في جوهرها خيالًا يفوق الحقيقة بكثير،” ويضيف المحللون انه سيكون سعر نفط برنت على المدى الطويل 45 دولار، ولهذا السعر احتمالية أعلى من وصول السعر لـ 60 دولار للبرميل.

وفي أنباء أكثر تشاؤمًا يقول محللو سيتي جروب إن نمو الطلب على النفط سيستقر، ولن يعود أبدًا لمستويات ما قبل أزمة فيروس كورونا.

ولا يرى المحللون من سيتي جروب هذا وحدهم حيال نمو الطلب، إذ محا الوباء ما يقرب من ثلث الطلب على النفط، من أعلى المستويات.

ويبدو أن هناك بعض الاضطراب في الوقت بين أعضاء أوبك+، مع استمرار بعض الأعضاء في الانحراف عن الحصة الإنتاجية المخصصة لهم، وتخلفهم عن تقديم خطة مفصلة تضمن الالتزام الصارم، وهذا ما يغضب المملكة العربية السعودية، التي تزيد عن حصتها التخفيضية، ومن المفترض أن يستمر التخفيض لهذا الشهر بـ 9.7 مليون برميل يوميًا، ولكن لا يعلم السوق ما إذا كان التخفيض مستمر لشهر أغسطس/ آب أيضًا.

وهبط إنتاج أوبك الشهر الماضي لأدنى المستويات في 30 عام، ولكن ربما لن يكفي هذا لتحفيز أسعار النفط لمزيد من الارتفاع، وأخبر موفدون من أوبك وول ستريت جورنال أن كبار المنتجين سيفتحون أبواب الإنتاج على المصارع في حال استمر الأعضاء الآخرين في التهاون.

ويرى محللو سيتي جروب إن مستويات الإنتاج النفطية ستعود لطبيعتها بوصول سعر نفط برنت لـ 45 دولار للبرميل، وهذا ما سيحد من فرص المزيد من الصعود.

وتستمر أسعار النفط في الانتعاش اليوم، بعد الانخفاض القوي في المخزون النفطي وفق تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، وارتفاع سوق العمل الأمريكي اليوم. ليسجل نفط برنت سعر 42.59 دولار للبرميل، ونفط خام غرب تكساس الوسيط 40.11 دولار للبرميل.